1023195
1023195
العرب والعالم

القوات العراقية تستعيد قرى جديدة بنينوى وتحبط هجمات «داعشية» في ديالى

26 مايو 2017
26 مايو 2017

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي:-

استعادت قوات الحشد الشعبي، امس السيطرة على اربع قرى جديدة وطريق سنجار – البعاج غربي القيروان الواقع غرب مدينة الموصل، من اكبر معاقل تنظيم «داعش» الإرهابي في العراق.

وأفاد إعلام الحشد في بيان له، إن «قوات بدر بالاشتراك مع فرقة الإمام علي القتالية تمكنتا من السيطرة على طريق سنجار - بعاج القتالية». وقال، أنه «تم السيطرة على قرى بيسكي ـ الحاتمية ـ قابوسية ـ رمبوس غربية، بعد تحرير بلدة كوجو التي تعتبر المعقل الرئيسي لداعش في مناطق غرب القيروان»، مشيراً إلى ان « قوات الحشد حررت كوجو بعد معارك شرسة مع عناصر داعش المحاصرين بداخلها».

في الاثناء، تمكنت القوات العراقية، امس من احباط هجوم لتنظيم «داعش» على نقطتي مرابطة أمنية في محيط بحيرة حمرين شمال شرق ب‍عقوبة.

وأفاد مصدر امني في ديالى،أن «تنظيم داعش شن امس هجوما استهدف نقطتي مرابطة أمنية في محيط بحيرة حمرين 3كم (شرق السعدية) وتصدى لها منتسبو الأجهزة الأمنية بدعم من الحشد الشعبي».

وأضاف أن «تلك القوات أحبطت الهجوم ودفعت داعش للهروب الى عمق حمرين وان الوضع تحت السيطرة وبدأت عمليات تمشيط في محيط موقع الهجوم لتعقب فلول داعش». وفي المقابل، كشفت شرطة محافظة ديالى، عن إحباط ما سمتها «غزوة رمضان» بعملية نوعية شمال غرب بعقوبة.

وقالت الشرطة المحلية، إن « عملية نوعية نجحت في اعتقال انتحاري قرب منطقة الغالبية 20 كم (شمال غرب بعقوبة) كان في طريقه نحو احد المناطق السكنية في بعقوبة لاستهداف المدنيين ضمن ما يسمى غزوة رمضان».

وذكرت ان «عناصر تابعة للشرطة قامت بتفكيك الخلية التي جندت الانتحاري والتي يبلغ عدد أفرادها ثلاثة إرهابيين وهم يمثلون اهم خلايا تجنيد الانتحاريين في تنظيم داعش، حيث تم اعتقالهم ضمن حدود منطقة الغالبية ايضا».