عمان اليوم

الأمطار توقف العمل بمشروع شق طرق مصيرة الجواميد ومصيرة الشريقيين

26 مايو 2017
26 مايو 2017

وسط مناشدة الأهالي بعودة أعمال المشروع -

الجبل الأخضر ـ سعود بن بدر آل ثاني -

توقف العمل بمشروع شق طرق إلى قريتي مصيرة الجواميد ومصيرة الشريقيين بنيابة الجبل الأخضر. وناشد الأهالي الجهات المعنية مواصلة العمل بها، كما أدت الأمطار التي شهدتها النيابة في الآونة الأخيرة إلى انجرافات بالجزء الذي ابتدأ العمل به في مشروع شق طريق قرية مصيرة الجواميد محدثة أضرارا بالأفلاج والسدود.

وأكد الشيخ زاهر بن سليم بن سالم الجامودي أن مخلفات الأتربة والرمال التي جرفتها مياه الأمطار من موقع توقف العمل بمشروع الطريق كانت السبب في ردم مصادر المياه في مصيرة الجواميد فقد انسحبت الشركة عن العمل في شهر أغسطس 2015م، بعد إنجاز كيلومتر واحد فقط، وتراكمت مخلفات العمل الذي لا زال متوقفا. ويعاني الأهالي من صعوبة الوصول إلى منازلهم، ونقل احتياجاتهم اليومية من متطلبات الحياة، وتضررت مصادر المياه التي يعتمدون عليها في شربهم وري مزارعهم، وقد طال انتظارهم لإنجاز هذا الطريق ليخفف عنهم مشقة المشي، وعناء بعد المسافات التي يقطعونها مع حمل أغراضهم على أكتافهم، كما أن لهذا الطريق أهمية كبيرة في إتاحة المجال لإيصال الخدمات التنموية الأخرى إلى هذه القرية، إلى جانب خدمة السياحة باعتبار مصيرة الجواميد من المناطق السياحية الجميلة.

وناشد الأهالي الجهات المختصة بتسريع اتخاذ إجراءات مواصلة العمل بالمشروع ليحقق المنفعة العامة، وقام الشيخ خليفة بن صالح بن سالم البوسعيدي نائب والي نزوى بنيابة الجبل الأخضر أمس بالوقوف على الطريق للتعرف على أسباب توقف العمل به، وأيضا للوقوف على مسار طريق قرية مصيرة الشريقيين الذي تعثر العمل به قبل أن يبدأ من قبل نفس الشركة، وذلك من أجل التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية لاستمرار العمل بالمشروع لينعم الأهالي بخدمات الطريق.