الاقتصادية

تكريم الصيادين الفائزين بجوائز مسابقة صيد الأسماك بالسيب

25 مايو 2017
25 مايو 2017

العمانية: كرمت لجنة سنن البحر بولاية السيب أمس بمبنى الموج مسقط، الصيادين الفائزين بجوائز مسابقة صيد الأسماك الأولى بالولاية وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية بحضور سعادة الشيخ إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب رئيس لجنة سنن البحر بالولاية.

وقال المهندس سالم بن درويش الحسني مدير دائرة الثروة السمكية بالسيب في كلمته: إن مسابقة صيد الأسماك بالولاية في نسختها الأولى شارك فيها أكثر من 100 صياد باستخدام 35 قاربًا للصيد وقد حددت لجنة تحكيم المسابقة عشرة فائزين بالإضافة إلى جائزة كبرى للصياد الذي قام باصطياد أكبر سمكة. وأضاف المهندس سالم الحسني أن لجنة سنن البحر اعتمدت إقامة هذه المسابقة سنويًا بالتعاون مع الموج مسقط. من ناحيته قال ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي لشركة الموج مسقط يعتبر دعم الموج مسقط لهذه المبادرة الأولى من نوعها والرامية لدعم حرفة الصيد التقليدية والتي تعتبر مصدرًا أساسيًا للكسب للعديد من الأسر بولاية السيب دعمًا لحرفة الصيد بالولاية وتشجيعا للصيادين لإنتاج المزيد من هذه الثروة السمكية الوطنية.

وفي نهاية الحفل قام سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي بتكريم الصيادين الفائزين بالمسابقة وأيضًا تكريم عدد من الداعمين والرعاة للمسابقة وبعض الوسائل الإعلامية المحلية.