25052017_121159_0
25052017_121159_0
آخر الأخبار

استعراض مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بمحافظة جنوب الباطنة

25 مايو 2017
25 مايو 2017

الرستاق في 25 مايو/ العمانية/ عقد بمكتب محافظ جنوب الباطنة اليوم لقاء تعريفي حول الإستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية التي نظمتها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط بحضور سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة.

وقد تحدث سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة عن أهمية هذا اللقاء من خلال الجهود المبذولة من قبل المجلس الأعلى للتخطيط من خلال التعريف بمشروع الإستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بكافة محافظات السلطنة بشكل عام ومحافظة جنوب الباطنة بشكل خاص مبديا التعاون التام مع المعنيين في هذا المشروع وغيرها من المشاريع التي تخدم الوطن والمواطن.

بعد ذلك قدم الدكتور هلال بن علي القمشوعي مدير مشروع الإستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بالمجلس الأعلى للتخطيط عرضا مرئيا حول المشروع والأهداف التي يسعى المجلس إلى تحقيقها من خلال مشروع الإستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية.

وأوضح القمشوعي بأن المشروع يتم تنفيذه على أربع مراحل بمشاركة مختلف الوزارات والهيئات والجهات الأخرى ذات الصلة حيث تم الإنتهاء من المرحلة الأولى والثانية وجاري البدء في المرحلتين الثالثة والرابعة على أن يتم الانتهاء من إعداد الإستراتيجية الوطنية وإستراتيجية المحافظات في عام 2019م.

وأشار القمشوعي إلى الدوافع والأسباب لهذا المشروع من خلال رفع كفاءة مؤسسة التخطيط وحماية المقومات البيئية التي تتمتع بها محافظات السلطنة والتنوع الاقتصادي وتطرق إلى نطاق عمل المشروع وكذلك تحدث عن البرنامج الزمني ومراحل المشروع مؤكدا على ضرورة دعم هذا المشروع من قبل الجهات الحكومية.

الجدير بالذكر ان اللقاء هدف إلى التعريف بالمشروع والأهداف التي يسعى المجلس الأعلى للتخطيط لتحقيقها من خلاله والذي يعنى بإعداد الاستراتيجيات العمرانية على مستوى المحافظات ورفع كفاءة مؤسسة التخطيط من حيث إعادة هيكلة النظام وبرامج بناء القدرات وتطوير سياسات ومعايير التخطيط العمراني بالإضافة إلى تطوير آليات وأنظمة بيانات متطورة لدعم القرارات المتعلقة بالتخطيط.

حضر اللقاء أصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة بحضور أعضاء المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة وعدد من مدراء الجهات الحكومية والفريق المسؤول عن مشروع إعداد الإستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بالمجلس الأعلى للتخطيط وعدد من المستشارين على المشروع في محافظة جنوب الباطنة.