عمان اليوم

استعراض مشروعات شهر البلديات بالمعاول

24 مايو 2017
24 مايو 2017

وادي المعاول - سامي البحري -

استعرضت لجنة الشؤون البلدية بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة مشروعات شهر البلديات وتطوير حديقة الولاية، واستحداث ممرات لممارسة رياضة المشي إضافة لعدد من طلبات المواطنين ذات الصلة.

ناقش الاجتماع المشروعات التي تهدف لتطوير الولاية في المجالات البلدية وتنمية المجتمع المحلي كتطوير حديقة الولاية بقرية أفي وإضافة ممرات وتوسعة الرقعة الخضراء بها، وإقامة ممر للمشي بقرية المريغة بطول كيلومترين، وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الشركات.

كما ناقش الاجتماع طلب مخطط المرحلة الأولى ببلدة اللاجال ومخاطبة الجهات المعنية، لتعميق وتوسيع مجرى الوادي وزيادة فتحات معابر المياه وبناء جدار حماية. كما تمت مناقشة تحويل نفق المشاة بالقرب من قرية الواسط بالشارع الرئيسي المزدوج «بركاء - وادي المعاول - نخل» الذي يتم العمل فيه حاليًا ليتلاءم والمحلات التجارية حتى يخدم شريحة أكبر. وتم التطرق لمقترح عضو المجلس البلدي حول توسعة الطريق الداخلي المؤدي من منطقة حجرة الخارج، وحتى مفترق الطرق بمحلة المطلع بقرية أفي على أن يتم تنفيذه بموافقة ودعم أصحاب المزارع والأهالي والقطاع الخاص. واختتمت اللجنة بمقترح إقامة برنامج تدريبي للصناعات الحرفية بمقر جمعية المرأة العمانية بالولاية بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعات الحرفية، وقامت اللجنة بزيارة ميدانية لجميع المواقع التي تمت مناقشتها.

وفي نهاية الاجتماع توجه سعادة الشيخ محمد بن علي بن سعيد الغفيلي والي الولاية رئيس اللجنة بالشكر الجزيل للجميع على ما تم إنجازه مؤكدًا على متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع.

جاء ذلك الاجتماع الخامس الذي عقد بمكتب والي الولاية رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة.