عمان اليوم

.. وتطّور آلية الأداء حسب مواصفات الإيزو

24 مايو 2017
24 مايو 2017

أكدت نتائج ختام مرحلة التدقيق الخارجي لنظام الإدارة بالجودة بوزارة النقل والاتصالات حسب مواصفة الإيزو 9001/‏‏2008 للسنة الثانية على التوالي من قبل مكتب تيوف (TUV)، على التحسين المستمر لأداء الوزارة في الارتقاء بالخدمات المقدمة لأعلى مستوياتها وتطوير آلية أداء الأعمال في مختلف المجالات.

وقامت الوزارة بوضع سياسات وخطط النقل والاتصالات ومتابعة تنفيذها بالإضافة إلى تنفيذ البنية الأساسية للنقل من خلال تبني أنظمة الإدارة الحديثة واضعة رؤية واضحة في مجال الإدارة بأن يكون للوزارة التميز المؤسسي ونموذج يحتذى به على الصعيد المحلي.

ومن أجل تحقيق هذه الرؤية تم وضع استراتيجية ترتكز على ست ركائز أساسية هي التخطيط الاستراتيجي وتطوير الموارد البشرية والعمليات وإعادة هندسة الإجراءات وتبني التكنولوجيا واستخدام الأنظمة الذكية وتشجيع دعم الإبداع وقياس الأداء والعمل بمبدأ المكافأة والمحاسبة، بهدف إرضاء المتعاملين.