عمان اليوم

ختام حلقة التعريف بجودة الخدمات الحكومية بالخدمة المدنية

24 مايو 2017
24 مايو 2017

سلّطت حلقة العمل التعريفية التي نفذتها وزارة الخـــدمة المدنية جودة الخدمــات الحكومية وإدخال نظم إدارة الجودة خـــلال الفترة مــن 21 إلى 24 مايو الجاري بقاعة الندوات بالوزارة، الضوء على قرارات مجلس الوزراء بشأن رؤية ورسالة الحكومة، ودليل الخدمات الحكومية، وميثاق خدمة المتعاملين، ومعايير جودة الخدمات الحكومية (مؤشراتها وآلية تقييمها)، ومراحل إرساء نظام إدارة الجودة، استهدفت الحلقة مديري دوائر التخطيط، ومديري دوائر خدمة المراجعين، وأعضاء فريق التحول الحكومي والمعنيين بتطوير الخدمات في الوحدات الحكومية المطبقة وغير المطبقة لقانون الخدمة المدنية، وذلك تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري.

كما تطرقت الحلقة إلى الأهداف والمؤشرات للمواصفة العالمية آيزو 9001/‏‏2015، وعرض تجربة لإحدى الجهات الحكومية في مجال إدارة الجودة وخدمة المراجعين.

وهدفت الحلقة بشكل عام إلى تحسين وتطوير الخدمات الحكومية عن طريق إدخال نظام إدارة الجودة في مجال الخدمات الحكومية وتقييم جودة تقديمها بهدف تحسين أدائها وتبسيط وتسريع إجراءاتها الإدارية.

وقد جاء تنفيذ الحلقة انطلاقًا من دور وزارة الخدمة المدنية في تقديم الدعم والمساندة الفنية لوحدات الجهاز الإداري للدولة، وفي ضوء ما جاء بقرارات مجلس الوزراء بشأن اعتماد مقترحات ندوة آليات تطوير الأداء الحكومي ومن بينها محور تحسين وتطوير الخدمات الحكومية.