1021231
1021231
الاقتصادية

تنمية نفط عمان تبرم عقودا بـ 35 مليون دولار مع شركات عمانية

24 مايو 2017
24 مايو 2017

وقعت شركة تنمية نفط عمان ثلاثة عقود بقيمة 35 مليون دولار أمريكي مع شركات عمانية لتوريد أجهزة الضغط وخدمتها. وتتضمن العقود عقدين مع شركة ابن سليم للمشاريع لتوريد حزم أجهزة ضغط الهواء، وصيانة الوحدات القائمة وإصلاحها. كما وقعت عقد خدمة آخر مع شركة توريد الأنابيب لأسطول أجهزة الضغط الموجود حاليا.

وأشار راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عمان إلى أن الاتفاقيات تدعم التصنيع المحلي للمعدات الحيوية اللازمة لعمليات تنمية نفط عمان وتطوير مهندسي الخدمة العمانيين ومرافق الصيانة في البلاد.

واستطرد: “نحن نعمل دوما على ضمان اضطلاع الشركات العمانية بدور أكبر في قطاع النفط والغاز وخارجه؛ حتى نتمكن من تطوير سلاسل توريد محلية تنافسية ذات قدرات عالية وتتسم بالمهنية والفعالية”.

وأضاف: “من دواعي السرور أيضا أن المزيد من المتعاقدين معنا أضحوا الآن يحققون التزاماتهم بالقيمة المحلية المضافة، وبعد فالأهداف الموضوعة تم تجاوزها وتحقيق نتائج تفوق التوقعات، ويتم متابعة أداء الشركات من خلال نظامنا الإلكتروني حتى نتمكن من رصد التقدم الذي نحرزه في هذا المجال بدقة”.

ويذكر أن توفير أجهزة الضغط وصيانتها هو الفرصة الـ15التي تترجمها الشركة إلى واقع ملموس منذ إعلان خطة استراتيجية القيمة المحلية المضافة لمشغلي النفط والغاز في السلطنة في عام 2013 لتعزيز مشاركة الأعمال التجارية المحلية في قطاع استكشاف الهايدروكربونات وإنتاجها في البلاد. ومنذ ذلك الوقت أسندت الشركة ما يقرب من 38٪ من إجمالي عقودها إلى شركات محلية، ونحو 53٪ من عقودها في مجال هندسة الآبار قد أسندت لشركات المجتمع المحلي، وتعد هذه النسبة واحدة من أعلى المستويات في المنطقة.

من جانبه قال إسحاق الرواحي المدير العام لشركة ابن سليم للمشاريع: “الحصول على مثل هذا الدعم من شركة تنمية نفط عمان يعزز جهودنا في مجال التعمين. وسيكون للعقد تأثير مضاعف في جميع أعمالنا وسيساعدنا على ترقية بعض العمانيين إلى مناصب أعلى”، وقال تشافي ثيكاث المدير العام لشركة توريد الأنابيب: “سيمكننا هذا العقد من توظيف العمانيين الأكفّاء وتدريبهم. ونحن نقدّر الحاجة إلى القيمة المحلية المضافة وتوجهات الشركة، ونقر بضرورة مساهمتنا في ذلك”، ويشار إلى أن أجهزة الضغط تستخدم في جميع عمليات شركة تنمية نفط عمان لزيادة إنتاجها من الآبار والحفاظ على ضغط المكامن، فضلا عن تعزيز تدفق الهايدروكربونات عبر خطوط الأنابيب.