التربية والتعليم تنظم فعالية حول الأمن والسلامة

مسقط في 24 مايو/العمانية/ نظمت وزارة التربية والتعليم ممثلة بمكتب أمن الوزارة على مدى يومين فعالية فريق الأمن والسلامة بالوزارة ،وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، ومشاركة ممثلي فرق الأمن والسلامة من مختلف مديريات ديوان عام الوزارة.

وتأتي الفعالية ضمن خطة مكتب أمن الوزارة الرامية لتوعية الموظفين بإجراءات الأمن السلامة وبمهام هذه الفرق، ونشر التوعية الخاصة بإجراءات السلامة داخل المنشآت التعليمية، حيث تضمنت التوعية جانباً نظرياً وتطبيقاً عملياً.

تضمن اليوم الأول ورقتي عمل الأولى من هيئة الدفاع المدني والإسعاف وجاءت بعنوان ( الإخلاء في المنشآت التعليمية) وتناولت التعريف بعملية الإخلاء وأنواعها والتطرق إلى عوائق عملية الإخلاء في المنشآت التعليمية ومن أهمها المدارس أما الورقة الثانية فتحدثت عن (طفايات الحريق اليدوية) من إدارة الدفاع المدني بمحافظة مسقط وجاءت بهدف تعريف المشاركين على كيفية استخدام المطفآت وخصائص كل مطفأة حسب أنواعها.

تلا ذلك خروج المشاركين إلى الساحة الخلفية لمبنى الوزارة للقيام بالتطبيق العملي على طرق استخدام طفايات الحريق وبطانية الحريق.

أما اليوم الثاني فتضمن تقديم مجموعة من أوراق العمل بمشاركة الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ممثلة بوحدة الإسعاف بالهيئة، استهل اللقاء بتقديم ورقة عمل (خدمات الطوارئ الطبية) تناولت النشأة التاريخية لهذه الوحدة بالسلطنة ومراكز الإسعاف المنتشرة في محافظات السلطنة، ثم تحدثت عن اختصاصات وحدة الإسعاف والأدوار التي يقوم بها رجال الوحدة في الحوادث المرورية.