عمان اليوم

«الخدمة المدنية» تنفّذ برنامج «استراتيجيات التغيير الذاتي وتحقيق الريادة»

23 مايو 2017
23 مايو 2017

نفذت وزارة الخدمة المدنية برنامجًا تدريبيًا بعنوان «استراتيجيات التغيير الذاتي وتحقيق الريادة»، تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري، وبحضور عدد من مسؤولي الوزارة بقاعة الندوات.

ويهدف البرنامج بشكل عام إلى كيفية التعريف بالإطار النظري والتطبيقي الخاص بتقنيات التغيير الذاتي وفق منظور استراتيجي والدافعية نحو تحقيق الريادة، وكيفية بناء الشخصية المؤثرة ذات الجاذبية ومنظور الاستراتيجي شامل ومتوازن للتغيير الذاتي.

وسلّط البرنامج الضوء على عدد من المحاور الهامة المتصلة باستراتيجيات التغيير الذاتي وتحقيق الريادة منها عالم التغيير وأهميته في حياة الإنسان، ومفهوم التغيير الذاتي وكيف يكون استراتيجيا، ومستويات ومراحل وأنواع التغيير الذاتي، وقوانين ومعادلات التغيير الذاتي، وتحليل منظومة التغيير الذاتي، ومستلزماتها والتحديات التي تواجه التغيير الذاتي، وأسس ومهارات تحقيق الريادة في الحياة.

ويأتي تنفيذ البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات موظفيها في جميع المجالات، بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.

قدم البرنامج عبدالناصر الصايغ خبير تدريب دولي معتمد من منظمة الانتوساي وخبير رقابي متخصص في تقييم الأداء المؤسسي ومحاضر في التنمية البشرية.