عمان اليوم

«تعليمية» الداخلية تستعد لامتحانات دبلوم التعليم العام

23 مايو 2017
23 مايو 2017

نزوى – أحمد الكندي -

ناقشت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية آخر استعداداتها لبدء امتحانات شهادة دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الثاني لهذا العام، الذي نفذ بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس بنزوى.

وأشار سليمان بن عبدالله السالمي المدير العام لتعليمية المحافظة رئيس اللجنة المحلية لإدارة الامتحانات إلى الأدوار التي يقوم بها العاملون في إدارة الامتحانات من أجل الإعداد الجيد، مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود خاصة في هذه المرحلة المهمة من حياة الطلاب التي تعتبر مرحلة حصاد، وما يتطلّب ذلك من تهيئة كل السبل لهم لأداء الامتحانات في أجواء مريحة وتوفير الأجواء النفسية لهذه المرحلة.

وأضاف السالمي: إن المحافظة قطعت شوطا كبيرا في هذا الجانب ولديها من الكوادر المؤهلة التي حصلت على إشادة المسؤولين بالوزارة لتميّزها في إنجاح سير الامتحانات بصفة مستمرة طوال الأعوام المنصرمة وفق الأسس والضوابط ودون حصول ما يخل بأداء الامتحان أو يؤثر على سيره، مشدداً على أهمية إلمام المراقبين والطلاب بكل الضوابط المنظّمة للامتحانات حفاظا على حقوق الطلاب من الضياع لكون المرحلة حاسمة ومرحلة حصاد.

كما استعرضت هدى بنت عبدالله البرطمانية رئيسة مركز امتحانات ورقة عمل تضمنت ضوابط إدارة امتحانات دبلوم التعليم العام الصادرة بالقرار الوزاري 588 /‏‏ 2015، وما تضمّه من مواد وبنود تساعد المتقدمين للامتحانات على أداء امتحاناتهم بكل يسر وسهولة، وواجبات المراقبين وأعضاء لجان النظام والمراقبة وكيفية توزيع الطلاب المتقدمين وفق البرنامج.

وتمّ فتح باب النقاش حول مختلف الأمور التي تتعلق بالامتحانات، حيث تبلغ عدد المراكز الامتحانية بالمحافظة خمسة وأربعين مركزا امتحانيا بمختلف ولايات المحافظة يؤدي فيها جميع المتقدّمين امتحاناتهم سواءً كانوا طلابا منتظمين أو دراسات حرة وتعليم الكبار.

ترأس الاجتماع سليمان بن عبدالله السالمي المدير العام لتعليمية المحافظة رئيس اللجنة المحلية لإدارة الامتحانات، بحضور أعضاء اللجنة ورؤساء مراكز الامتحانات بالمحافظة، وأحمد بن جبر المحروقي المدير العام المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية والمدارس الخاصة، وسالم بن محمد النبهاني مدير دائرة التقويم التربوي.