1020088
1020088
الاقتصادية

مركز المؤتمرات والمعارض يقدم فعاليات متنوعة في ليالي رمضان

23 مايو 2017
23 مايو 2017

يستعد مركز عمان للمؤتمرات والمعارض لإطلاق “ليالي رمضان”- وهي سلسلة من الفعاليات والأنشطة خلال الشهر الفضيل- في قلب مشروع مدينة العرفان، وتقدم فعاليات ليالي رمضان احتفالات وأجواء تقليدية تعكس الثقافة العمانية بطابع حضاري حديث، وتبدأ فعاليات ليالي رمضان ١ يونيو وتستمر حتى ٢٤ يونيو، حيث ستقدم ليالي رمضان تجربة فريدة من نوعها للعائلات والأصدقاء وزملاء العمل.

وتشهد فعاليات ليالي رمضان مأدبات إفطار متنوعة تقدم فيها المأكولات العمانية والعالمية التي تتناسب مع جميع الأذواق. كما يمكن للمركز استضافة حوالي ألف شخص يوميا في بهو صالات المعارض مع القدرة على استضافة مأدبات إفطار خاصة للمؤسسات الحكومية والخاصة عن طريق الحجز المسبق. وتزامنا مع أنشطة المركز خلال الشهر الفضيل، ستحتضن فعالية ليالي رمضان سوقا ليليا (سوق ليالي رمضان) في الصالة رقم خمسة. ويساهم سوق ليالي رمضان بتصميمه المستوحى من الحضارة العمانية القديمة في دعم المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير منصة للحرفيين والفنانين والبائعين المحليين لعرض وبيع المنتجات محلية الصنع.

كما تستضيف ليالي رمضان مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية الموجهة للعائلات والشباب، بما فيها دوري كرة القدم والكريكيت وتنس الطاولة، ولأول مرة تقام بطولة كووورة وبس الرمضانية للشركات في الصالة رقم ثلاثة، والتي تنظمها مجموعة سابكو الإعلامية. بالإضافة إلى ذلك سوف تكون هناك منطقة مخصصة لألعاب الأطفال لضمان توفير الرعاية والترفيه لزوار الفعالية الصغار.

ويقول تريفور ماكارتني، مدير عام مركز عمان للمؤتمرات والمعارض إن فعاليات ليالي رمضان تشكل حدثا جديدا ومثيرا في مسقط خلال الشهر الفضيل، والذي بدوره سيوضح القيمة المضافة التي يقدمها مركز عمان للمؤتمرات والمعارض للمجتمع. ويعزز شهر رمضان روح التجمع والعطاء، حيث نهدف إلى توفير فعالية هادفة للمجتمع، وفي نفس الوقت نساهم في دعم الأعمال التجارية المحلية.

كما يستضيف المركز مسابقة نجم الإنشاد الثاني- وهي مسابقة ينظمها برنامج الشباب بإذاعة سلطنة عمان- والتي ستقام من الأحد إلى الخميس خلال شهر رمضان المبارك، من الساعة العاشرة مساء وحتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل، وبرنامج ليالي رمضان الذي يبث يوميا في الإذاعة الأجنبية من الـثامنة مساء وحتى الـتاسعة مساء.