66
66
آخر الأخبار

غدًا ... الشورى يناقش بيان معالي وزير الإسكان ولجنة الخدمات تستكمل تحضيراتها

23 مايو 2017
23 مايو 2017

مسقط 23 مايو/ استكملت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى صباح اليوم تحضيراتها لمناقشة بيان معالي وزير الإسكان الذي سيستضيفه المجلس خلال جلستيه السابعة عشرة والثامنة عشرة لدور الانعقاد السنوي الثاني والمزمع عقدهما غدًا وبعد غد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الأول (2016-2017) للفترة الثامنة (2015-2019م) للمجلس، وذلك برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

تم خلال الاجتماع مناقشة البيان الوزاري الذي يتضمن عدة محاور أبرزها: إعداد المخططات واستحداث الأراضي بمختلف استعمالاتها، وتوزيعها على مستحقيها، وتقديم المساعدات والقروض السكنية، وبناء المساكن الاجتماعية للفئات المستهدفة.

كما ناقش أصحاب السعادة بعض الأرقام والاحصائيات التي تضمنها البيان خاصة فيما يتعلق بعدد الطلبات المستوفية لشروط استحقاق الأراضي حسب استعمالاتها بمختلف ولايات السلطنة.

وأعدت اللجنة في إطار تحضيرها لجلستي مناقشة بيان وزير الإسكان مجموعة من الاستفسارات والملاحظات حول عدد من المستجدات والاشكاليات التي يعاني منها القطاع الاسكاني والحلول التي قامت الوزارة حيالها.