جامعة السلطان قابوس توقع اتفاق تعاون بحثي مع شركة BP

مسقط في 23 مايو/ العمانية/ وقعت جامعة السلطان قابوس اليوم اتفاق تعاون بحثي مع شركة BP _عمان لدعم أبحاث الطاقة المستدامة.

وقع من جانب الجامعة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي، ومن جانب شركة BP المهندس خالد الكندي نائب المدير العام للشركة.

وفي هذا الإطار يأتي توقيع العقد بين جامعة السلطان قابوس وشركة BP – عمان والذي سيستمر في مرحلته الأولى لمدة ثلاثة أعوام بقيمة إجمالية قدرها مائة وخمسون ألف ريال عماني بموجب هذا العقد سيقوم أكاديميو الجامعة وباحثيها بإجراء البحوث العلمية للشركة في مجالات الطاقة المستدامة.

وقال الدكتور يحيى بن منصور الوهيبي عميد البحث العلمي بجامعة السلطان قابوس إن الجامعة تعطي أهمية كبيرة للبحث العلمي إيمانا منها بأهميته في النهوض بعملية البناء المجتمعي إلى جانب قدرته على إيجاد الحلول المناسبة للقضايا في جميع المجالات وتأكيدا على هذه الأهمية للبحث العلمي سخرت الجامعة إمكاناتها لتوفير البيئة البحثية المناسبة والملائمة للباحثين كي يقوموا بدراساتهم وبحوثهم بما يسهم في تحقيقها للنتائج المرجوة منها.

وتقوم المراكز البحثية في جامعة السلطان قابوس وكلياتها المختلفة بالدور الكبير والمهم في تعزيز جهود البحث العلمي، وإقامة المشاريع وإجراء الدراسات ودعمها بما يهيئ لها البيئة الملائمة لتحقيق الأهداف المرجوة منها، والتي تسهم في إيجاد الحلول المناسبة للقضايا والمشكلات المجتمعية في مختلف المجالات.