23052017_100635_0
23052017_100635_0
آخر الأخبار

المالدوفي فيكتور يتوج بطلا لبطولة الظاهرة الدولية الثانية للشطرنج

23 مايو 2017
23 مايو 2017

عبري في 23 مايو/ العمانية/ توج اللاعب فيكتور بولجان المالدوفي بطلا لبطولة الظاهرة الدولية للشطرنج السريع والخاطف في النسخة الثانية للبطولة التي انطلقت في 18 من مايو الجاري واختتمت اليوم بالمجمع الرياضي بعبري.

رعى اختتام البطولة سعادة سلطان بن ماجد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري بحضور أعضاء اللجنة العمانية للشطرنج.

وحظيت البطولة بمشاركة واسعة من المهتمين والممارسين للعبة الشطرنج من مختلف محافظات السلطنة بالإضافة للاعبين دوليين من الهند ومصر وفرنسا ومالدوفيا والمغرب وسوريا.

وحل إسماعيل كريم من المملكة المغربية في المركز الثاني ومواطنه محمد تيسير في المركز الثالث، ونال اللاعب سالم بن أحمد المشيخي جائزة أفضل لاعب عماني بعد حصوله على 7 نقاط وحمد بن محسن الشبنوتي جائزة أفضل لاعب عماني تحت 18 سنة.

وفي سباق الشطرنج السريع توج أيضا اللاعب فيكتور بولجان المالدوفي بطلا للمسابقة، وحل بشير القديمي من اليمن وصيفا وطلال حلواني من سويرا ثالثا ونال سالم بن أحمد

المشيخي على جائزة أفضل لاعب عماني وحمد بن محسن الشبنوتي على جائزة أفضل لاعب عماني تحت 18 سنة وخالد بن سليمان الشيراوي على جائزة أفضل لاعب ناشئ.

كما تم تكريم اللاعبين العمانين الحاصلين رسميا على تصنيف دولي في فئة الشطرنج الخاطف بعد استيفاء متطلبات السباق واللاعبون هم فهم المقبالي وسلطان اليحيائي ومسلم البرعمي وسالم المزروعي، والحاصلين على تصنيف الدولي في فئة الشطرنج السريع وهم فهم المقبالي وراشد البلوشي ومصطفى المحاربي وبدر الحراصي، كما تم تكريم حكام البطولة وهم الحكم خالد بن ناصر الحديدي والحكم أحمد بن سيف الهنائي، والحكم حمدان بن حمود الهنائي.

يذكر أن البطولة أخرجت عددا من الايجابيات التي تم تسجيلها لتكون حافزا وداعما للجنة العمانية للشطرنج لبذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل تطوير ونشر اللعبة بين ممارسيها والمهتمين بها ومنها تسجيل البطولة واعتمادها دولياً لتصبح واحدة من البطولات التي ستعزز السياحة الرياضية في السلطنة وتضع اللجنة العمانية للشطرنج والسلطنة كمركز للبطولات الدولية، كما أسهمت البطولة في حصول 8 لاعبين عمانيين على تصنيف دولي في فئة الشطرنج الخاطف والسريع.