العلوم الشرعية توقع اتفاقية للإنظمام الى شبكة البحث العلمي والتعليم

مسقط في 22 مايو/ وقعت كلية العلوم الشرعية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية اتفاقية انضمام للشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم التابعة لمجلس البحث العلمي، حيث تم التوقيع بمقر الكلية بالخوير وقعها من جانب الكلية الشيخ زياد بن طالب المعولي مستشار وزير الأوقاف والشؤون الدينية والمشرف العام على مشروع التعليم عن بعد بحضور الدكتور عبدالمنعم بن علي الخروصي مدير الشبكة وعدد من إداريي الكلية في حين وقعها من جانب الشركة العمانية للإتصالات (عمانتل) المهندس خالد بن محمد الرئيسي مدير أول للمبيعات التجارية بحضور خالد بن سلمان البلوشي خبير أول بالمشاريع الحكومية الخاصة.
ويأتي توقيع الاتفاقية من قبل الكلية إيمانا منها بضرورة تقديم أفضل خدمات الاتصالات المعلوماتية والخدمات التعليمية المساندة لمنتسبيها من الطلبة الدارسين عن بعد والطلبة المنتظمين بداخل حرم الكلية والاستفادة من الخدمات المتاحة في الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم.
يذكر أن مجلس البحث العلمي يسعى من خلال مشروع الشبكة (www.omren.om ) إلى إنشاء شبكة تتيح للمؤسسات البحثية والأكاديمية الوصول الى المعلومات والبيانات و تبادلها بسرعات عالية من خلال ربطها ببعضها في السلطنة وكذلك ربطها بشبكات البحث والتعليم العربية والأوروبية والأمريكية.
ويعد إنضمام كلية العلوم الشرعية رافدا للشبكة لإثراء التفاعل والتعاون بين المجموعات والمشاركة بالموارد التعليمية والبحثية ، كما سيدعم هذا الانضمام اهداف الكلية في إيصال العلوم بأفضل الوسائل والطرق؛ والتطوير العلمي والتبادل المعرفي في ضوء المعايير العالمية، لإيجاد بيئة تعليمية بحثية حديثة للأجيال المتعلمة في سائر أنحاء العالم، بما يخدم المجتمع ويحافظ على القيم. يشار الى أن كلية العلوم الشرعية ينتسب إليها أكثر من 5000 طالب وطالبة يدرس 4000 منهم بنظام التعليم عن بعد .