22052017_104443_0
22052017_104443_0
آخر الأخبار

بدء أعمال الملتقى الإعلامي الثاني لمدارس محافظة مسقط

22 مايو 2017
22 مايو 2017

مسقط في 22 مايو/ العمانية/ بدأت اليوم اعمال الملتقى الإعلامي الثاني للمنسقين الإعلاميين لمدارس محافظة مسقط الذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط ممثلة في قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي خلال الفترة من 22 وحتى 23 من مايو الجاري.

وأكد سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام راعي المناسبة في تصريح له على أهمية إقامة هذا الملتقى وما يطرح فيه والاستفادة من خلال أوراق العمل في الملتقى.

وأوضح سعادته على الدور الذي يقوم به المنسقون الاعلاميون ونقل حركة المجتمع من خلال وجودهم في مدارس محافظات السلطنة مشيرا إلى هناك نبض كبير داخل المدارس وحالات إنسانية وقصص إنسانية داخل هذه المدارس ومواهب داخل هذه المدارس وتفوق علمي واستشراف للمستقبل.

وأضاف أن المنسق الإعلامي يجب ان يكون عينًا على هذه المؤسسات وناقلاً أمينًا لما يدور فيها ومترصدًا لكل الحراك داخل هذه المؤسسات التعليمية.

وقال سعادة وكيل وزارة الإعلام إن هذا الملتقى سيفتح افاقًا كبيرة في أذهان المشاركين فيه، حيث سيطرح فيه الكثير من المعلومات والأسئلة التي تحتاج إلى إجابات وسيبصر إلى أفضل الوسائل لتناول هذه القصص والإنجازات داخل هذه المؤسسات التعليمية والمجتمع.

من جانبه ألقى عبدالله بن سعيد الجرداني رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط كلمة أوضح فيها أن الملتقى يهدف إلى صقل مهارات المنسقين الإعلاميين بمدارس المحافظة واكتساب المهارات التي تمكنّهم من مواجهة التغيير في ظل التقدم التكنولوجي الهائل الذي أحرزته وسائل الاتصال.

وأضاف الجرداني أن المنسق الإعلامي يجب أن يبذل المزيد من الجهد لإظهار مختلف الفعاليات المدرسية ونقل تلك الجهود إلى بقية فئات المجتمع للإحاطة بما تقدمه المنظومة التربوية من أداء حسن وأفكار طيبة وكذلك الأخذ بيد الطلبة الموهوبين والمجيدين وصقل مهاراتهم وإبرازهم إعلاميا من خلال المنتدى التربوي والإصدارات التربوية والصحف المحلية ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

ويتضمن الملتقى الذي يقام على مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطيّة عددا من أوراق العمل والجلسات، ففي اليوم الأول أقيمت جلسة حوارية بمشاركة الإعلامي عوض باقوير رئيس جمعية الصحفيين العمانية وعدد من الإعلاميين، ودار النقاش حول أهمية الإعلام في المجتمع، كما قدم الأستاذ الدكتور حسني نصر أستاذ الصحافة والنشر الإلكتروني بجامعة السلطان قابوس ورقة عمل بعنوان "الإعلام الإلكتروني".

أما اليوم الثاني فسيتضمن تقديم ورقتي عمل الأولى تقدمها الإعلامية الكاتبة هدى بنت حمد بعنوان "الإعلام والأسئلة الصعبة"، ويقدم الإعلامي عبدالله الشعيلي رئيس تحرير جريدة "الأوبزيرفر" الورقة الثانية التي تحمل عنوان "الصحافة المطبوعة".