22052017_082818_0
22052017_082818_0
آخر الأخبار

العمانية للشراكة من أجل التنمية تنظم حلقة عمل حول برنامج "الأوفست"

22 مايو 2017
22 مايو 2017

مسقط في 22 مايو /العمانية/ بدأت اليوم أعمال الحلقة التدريبية التخصصية لبرنامج "كيف تدير برنامج الأوفست بنجاح" التي تنظمها الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع مركز كوالالمبور للاستشارات الاستراتيجية بدولة ماليزيا وتستمر يومين.

وتهدف الحقة إلى تقديم التدريب النظري والعملي لآليات تطبيق برنامج الأوفست (برنامج الشراكة من أجل التنمية) وإكساب المشاركين المعنيين بتطبيق برنامج الشراكة من أجل التنمية والمهارات والخبرات لإدارة وتنفيذ برنامج الشراكة بكفاءة عالية والتعرف على سياسات برنامج الأوفست وقياس أثره على القطاع العسكري والصناعي والتقني، بالإضافة إلى التعرف على طرق الاستفادة من البرنامج لإيجاد مشاريع وأعمال جديدة مبتكرة تسهم في تحقيق أهداف البرنامج الرامية إلى تنمية الاقتصاد الوطني.

وتناقش الحلقة السياسات والضوابط الاستراتيجية للأوفست وأهدافه وآليات الإدارة الناجحة للبرنامج وكيفية إدارة المخاطر المترتبة من برنامج الأوفست والتخطيط الناجح لتطبيق البرنامج من خلال تنفيذ عدد من التدريبات التخصصية والعملية للمشاركين.

وتم في اليوم الأول للحلقة استعراض بعض المشاريع العالمية الناجحة المنبثقة من برنامج الأوفست.

ويحاضر في الحلقة الدكتور جيسبل سينج مساعد رئيس جامعة الدفاع الوطني بماليزيا للعلاقات الصناعية والشؤون المؤسسية ونائب أمين عام وزارة الدفاع الماليزية الأسبق، والدكتورة كوجيلا بالاكريشنان رئيسة وحدة التطوير التجاري وإدارة العملاء بمجموعة الصناعيين بماليزيا ووكيلة الصناعات الدفاعية بوزارة الدفاع الماليزية سابقا.

وقال الدكتور ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية: "إن الحلقة تأتي كجزء من برنامج الهيئة للتدريب والتعريف بالجهات والوحدات والهيئات الحكومية والشركات التي تعمل مع الهيئة لتطبيق برنامج الشراكة، مشيرا إلى أنه تم استضافة خبراء من ماليزيا لتقديم هذه الحلقة التي يشارك فيها أكثر من 80 مشاركًا يمثلون أكثر من 38 جهة".

وأضاف الشنفري أن الحلقة تهدف الى التعرف على أفضل الممارسات لسياسات برنامج "الأوفست" في العالم وإدارة مشاريع "الأوفست" والتفاوض والتقييم التكنولوجي وإدارة المخاطر في مجال الأوفست.

يذكر أن الحلقة تأتي استكمالا للحلقة السابقة التي نفذتها الهيئة في شهر أبريل الماضي التي هدفت إلى نقل أفضل الممارسات العالمية في مجال الأوفست، وتحقيق الأهداف المنصوص عليها في المرسوم السلطاني الصادر بإنشاء الهيئة وتوفير التدريب التخصصي لموظفي الهيئة وممثلي الجهات الملتزمة بتطبيق برنامج الشراكة من أجل التنمية.