1018758
1018758
العرب والعالم

ملك الأردن يعتبر النهج الشمولي والتنسيق الدولي طريقين لكسب الحرب ضد الإرهاب

21 مايو 2017
21 مايو 2017

دعا إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية -

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن النهج الشمولي والتنسيق الدولي على مختلف المستويات هما الطريقان الوحيدان لمواجهة الوجوه المتعددة والمعقدة لخطر الإرهاب والتطرف.. معتبرا أن المواقف والأفعال التي تم تبنيها خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية ستحدد المستقبل الجماعي في قادم الأيام.

وأوضح الملك عبدالله الثاني، في كلمة خلال أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض أمس، أن العمل التشاركي وتعزيز الثقة المتبادلة، واللجوء إلى القوة، وضرورة الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وحماية القدس، وتعزيز وعي الشعوب بأهمية القيم، بإمكانها أن تشكل المحاور الرئيسية للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف.

كما اعتبر أن التعصب والجهل يعززان العصابات الإرهابية.. داعيا إلى الفصل بين هذه الجماعات والإسلام القائم على التسامح والاعتدال والوسطية.

ودعا إلى الأهمية البالغة للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية الجوهرية في المنطقة، يستند إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية بما سيضمن نهاية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وسيحقق السلام للجميع، إلى جانب حماية القدس التي تعتبر ركيزة أساسية في العلاقات بين أتباع الديانات السماوية الثلاث.

وشدد الملك عبدالله الثاني على ضرورة تعزيز وعي الشعوب بأهمية القيم التي ستحمي وتثري مستقبل الإنسانية، وهي الاحترام المتبادل، والتعاطف، وقبول الآخر..مشيرا إلى أن صوت الإسلام السمح بات هو الأقوى في العالم الإسلامي في السنوات الأخيرة، وعلى الجميع الاستمرار في البناء على ذلك.