1018021
1018021
المنوعات

تدشين فريق الرستاق للتصوير الضوئي بعرض 34 صورة مشاركة

21 مايو 2017
21 مايو 2017

الرستاق - سعيد السلماني -

احتفل مساء أمس الأول بنادي الرستاق تدشين فريق الرستاق للتصوير الضوئي تحت رعاية سعادة ناصر بن راشد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق، بمشاركة «34» مصورًا ضوئيًا، حيث بلغ عدد الصور المشاركة «34» صورة بعد أن اجتازت مرحلة التقييم من قبل لجنة التحكيم والمكونة من أعضاء الجمعية العمانية للتصوير الضوئي وهم المصور ماجد العامري، المصور أحمد الطوقي، والمصورة داليا البسامية.

انطلق الحفل بإزاحة الستار عن شعار الفريق من تصميم هلال الأغبري والذي عرّف الحضور عن الهوية للشعار وقال: جاء اللون العنابي للشعار نسبة للون المعتمد لنادي الرستاق ومن الأعلى يتواجد رمز يعرف على مستوى السلطنة بأنه من أهم المعالم السياحية ألا وهي قلعة الرستاق وفي الأسفل يتواجد الشكل الدائري والذي يرمز للعدسة وهي تجمع ما بين الحضارة والحداثة.

بعد ذلك تحدث رئيس فريق الرستاق للتصوير الضوئي مالك المعولي عن كيفية اختيار الصور بدءًا من طرح فكرة المسابقة وانتهاءً بالفرز واختيار الصور الفائزة للمشاركة بالمعرض. بعد ذلك تم مشاهدة الصور لأجمل ما التقطته عدسات مصوري الفريق حيث تنوعت الأعمال المعروضة بين محاور مختلفة منها الفنون التقليدية العمانية والشعبية والتصوير المفاهيمي والتصوير التجريدي والطبيعة والوجوه وحياة الناس وغيرها من المواضيع المختلفة في التصوير.

وعن هذا المعرض يقول رئيس اللجنة الشبابية بنادي الرستاق مختار السالمي: تدشين فريق الرستاق للتصوير الضوئي جاء ضمن اهتمامات اللجنة الشبابية بالنادي وذلك لتعزيز مجالات الأنشطة ومنح الصلاحية لبعض المجالات لممارسة أنشطتها بشكل أوسع وباحترافية وضربة البداية كانت في مجال التصوير، حيث جاءت من مبادرة شبابية ذاتية وبتنسيق مكثف من قبلهم وعرضت هذه الفكرة على مجلس الإدارة وحظيت بترحيب تام ودعمها وإصدار قرار رسمي يتضمن عضوية بعض المصورين كمؤسسين لهذا الفريق وإعلان عن طرح المسابقة والتسجيل لعضوية النادي.

وأضاف السالمي: هناك خطة قريبة ستتضح خارطتها عما قريب بإنشاء ناد علمي سيكون بمثابة حاضنة للابتكارات العلمية وملتقى للشباب الموهوبين في المجالات العلمية، كما سيكون هناك مرسم يختص بالفنون التشكيلية.

تجدر الإشارة إلى أنه قد بلغ عدد المشاركين 60 مشاركًا سيكونون على لائحة أعضاء الفريق المنتسبين من ولايتين الرستاق والعوابي.