المنوعات

اليوم .. بدء الأسبوع الثقافي الإيطالي في مسقط

20 مايو 2017
20 مايو 2017

العمانية: تنظم السفارة الإيطالية بمسقط بالتعاون مع مؤسسة بيت الزبير اليوم فعاليات «الأسبوع الثقافي الإيطالي» لمدة خمسة أيام.

ويتضمن الأسبوع مجموعة من الفعاليات تستهل بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية «عُمان بعيون إيطالي» للمصور نيلو دومانيكو تحت رعاية صاحبة السمو السيدة سوزان آل سعيد.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى أول يونيو المقبل مجموعة من الصور الفوتوغرافية تبرز المعالم التاريخية والأثرية والعمارة التاريخية في السلطنة كالقرى والقلاع والحصون والمناظر الطبيعية الخلابة.

ويقام يوم غد بمسرح قاعة بيت النهضة حفلا موسيقيًا إيطاليًا يحييه كل من لوكا بلاسيو (كمان)، ماتيو أندرياني (بيانو)، دانيالا بيسالو (ناي) ولاورا شابلي (تشلو).

كما تقام يوم الأربعاء 24 مايو محاضرة حول الآثار «عُمان في طرق التجارة زمن الإمبراطورية الرومانية» تقدمها عالمة الآثار ألسندرا أفانزيني والبروفسيور محمد المقدم.

وتختتم هذه التظاهرة الثقافية يوم الخميس 25 مايو بتكريم طلبة من جمعية الصداقة العمانية/‏‏ الإسبانية لحصولهم على شهادات في اللغة الإيطالية ثم يليه عرض للفيلم الإيطالي «الحياة جميلة» من إخراج وبطولة روبرتو بينيني.

وقال سعادة السفير جورجيو فيزيتي سفير جمهورية إيطاليا المعتمد لدى السلطنة في تصريح له «الوعي على مدى السنوات الماضية تزايد بشكل واضح بين أوجه التشابه القائمة بين جمهورية إيطاليا وسلطنة عمان مما أدى إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وينطبق هذا بشكل خاص على الثقافة التي يتفق عليها البلدان وهي واحدة من أقوى الوسائل لزيادة التفاهم والتواصل المتبادل بين الشعوب».

وأعرب سعادته عن أمله في أن تكون النسخة الأولى من «الأسبوع الثقافي الإيطالي» في مسقط فرصة للتبادل الثقافي والتعرف على الثقافة الإيطالية.