1016919
1016919
الرياضية

نهائي الحلم المثير يحبس أنفاس الجماهير

20 مايو 2017
20 مايو 2017

متابعة - عادل البراكة -

تمكن الفريق الكروي الأول بنادي ظفار من تحقيق لقب دوري عمانتل للمحترفين لموسم ٢٠١٦/‏‏٢٠١٧م، بعد انتظار ما يقارب ١٢ عاما منذ تحقيقه آخر لقب دوري موسم ٢٠٠٤/‏‏٢٠٠٥م، واستحق نادي ظفار اللقب عن جدارة واستحقاق بعد مشوار طويل لم يكن بالسهل من خلال المنافسة القوية مع أقرانه فرق الدوري خصوصا فريق الشباب المنافس المباشر لفريق ظفار طوال مشوار الدوري مما كانت المواجهة الأخيرة من عمر الدوري هي المواجهة المفصلية لتحديد بطل الدوري والتي شهدت محطات متباينة في فصولها بالرغم من تقدم فريق الشباب خلال مجريات الشوط الأول بهدف دون رد أحرزه اللاعب خالد البريكي في الوقت الضائع من عمر الشوط الأول الذي شهد تنافسا متكافئا مع أفضلية نسبية لفريق ظفار بين الحين والآخر.

إلا أن الشوط الثاني كان أكثر حراكا خاصة من جانب فريق ظفار الذي دخل المواجهة بتكتيك مغاير إلا أنه لم يتمكن من الوصول إلى شباك الحارس فارس الغيثي حتى الدقيقة ٧٨ التي من خلالها احتسب حكم المباراة عمر اليعقوبي ضربة جزاء تمكن من خلالها البديل ســـــــعيد الرزيقــي من إحراز هدف التعديــــــل والـــــذي كان المتألق لتعزيز النتيجة عن طريق اللاعب نفسه في الدقيقة ٨٣ إلا أن الشباب ثابر وتمكن من تعديل النتيجة في الوقت الضائع من عمر المباراة التي لفظت أنفاسها الأخيرة بالتعادل الإيجابي الذي منح فريق ظفــــار لقب الدوري، وتحقيق اللقب العاشر.

تشكيلة ظفار

دخـــــــل فريق ظفار المباراة بتشكيلة مكـــــونة من الحــــــارس رياض سبيت ونادر عــــــوض وعــــــــــلي البوسعيدي ورائد إبراهيم والكرواتي أدمير والسوري تامر مجده حاج معتز صالح ومعتز صالح وسعيد ربيع وـحمد سليم (كابتن) وخليل بن نصيب الدرمكي وعبدالله فواز.

تشكيلة الشباب

دخل فريق الشباب المباراة بتشكيلة مكــــــونة من الحارس فارس بن علي الغيثي وشــــوقي بن مبيوع السعدي وخالد بن ناصر الدرمكي وعمر جنيات وجميل بن سليم اليحمدي والنيجيري ارنست وعمر بن محمد المالكي وعبدالحافظ بن ثوينــــي المخيني وفرناندو دوي سانتوس وعبدالمجيد بن درويش اليحمـــــدي ويونس بن خليفة المشيفري (كابتن).

الطاقم التحكيمي

أدار المبـــــــاراة طاقـــم تحكيمي مكون من عمر اليعقوبي وساعده على الخــــــــطوط كل من راشد الغـــــيثي وناصر البوسعيدي وقاسم الحاتمي رابعا وعلي بن مبارك الحوسني مقيّما ومصطفى الحوسني مراقبا ومحمد الرواس منسقا عاما للمباراة والمنسق الأمني سلطان العجمي.

التغييرات

أشرك مدرب ظفار المغربي مولاي حسن مراد كلا من سعيد الرزيقي وعلي النجار بدلا من عبدالله فواز وسعيد ربيع في الدقيقة ٦٥ والغيني لاوسن بدلا من علي البوسعيدي في الدقيقة ٧٦، فيما أشرك المدرب الوطني سالم سلطان مدرب الفريق الكروي الأول لنادي الشباب كل من منذر بن عبيد الصبحي ومحمد بن علي السيابي بدلا من عبدالحافظ المخيني ويونس المشيفري في الدقيقة ٨٢.

الإنذارات

أشهر حكم المباراة عمر اليعقوبي عددا من البطاقات الصفراء كانت من نصيب كل من عبدالمجيد اليحمدي في الدقيقة ٣٧ ويونس المشيفري في الوقت الضائع من عمر الشوط الأول (الشباب) ونادر عوض في الدقيقة ٢٥ والكرواتي أدمير في الدقيقة ٦٦ (ظفار).

فرحة لاعبي ظفار

قال اللاعب أحمد سليم كابتن الفريق الكروي الأول بنادي ظفار الحمد لله على تحقيق لقب الدوري مشيرا إلى أن اللقب لم يأت من فراغ بتكاتف الجميع وبجهود اللاعبين الذين قدموا مستوى كبيرا خلال مشوار الدوري، ونهدي هذا اللقب إلى جماهيرنا الوفية التي نهديه اللقب العاشر.

من جانبه قال الحارس رياض سبيت حارس عرين الفريق الكروي الأول بنادي ظفار نهدي هذا الإنجاز لمجلس إدارة نادي ظفار برئاسة الشيخ علي الرواس وجميع أعضاء مجلس الإدارة والجماهير الوفية الذين انتظروا ١٢عاما لم يحققوا لقب الدوري والآن سوف نفكر في كأس صاحب الجلالة وإن شاء الله سنعود بالكأس. بينما قال سعيد الرزيقي صاحب هدفي فريق ظفار في مواجهة الشباب الحمد لله على تحقيق اللقب وحقيقة كنّا ننتظر هذه المباراة من الدور الأول ولله الحمد وفقنا الله في تحقيق اللقب وحقيقة كانت المباراة في غاية الصعوبة ولكن لله الحمد تمكن من الرجوع للمباراة بعد إحراز هدف التعديل ثم تعزيز النتيجة بالرغم من تعادل الشباب إلا أنها كانت لصالحنا بالرغم من أنها كدنا أن نفقدها في الرمق الأخير.

من جانبه قال اللاعب المجيد رائد إبراهيم أبرز نجوم الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: الحمد لله على تحقيق لقب الدوري وتحقيق الدرع العاشر لنادي ظفار، وفي الحقيقة كانت مباراة صعبة إلا أن اللاعبين قدموا مردودا طيبا أثمر عن الخروج بالنتيجة التعادل التي منحتنا الأهم وهو اللقب العاشر. وقال اللاعب الأول قاسم سعيد: قدمنا موسما استثنائيا ونهدي هذا الفوز للوالدين ولأسرتي ولمجلس الإدارة والجماهير والحمد لله قدرنا نتوج باللقب في نهاية الموسم بالرغم من أن فريق الشباب كان ندا وصعبا علينا المباراة ولكن وفقنا الله في ختام المباراة وحقق الأهم وهو لقب الدوري.

وقال اللاعب السوري ثامر الحاج المحترف في صفوف الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: كانت المباراة في غاية الصعوبة إلا أن الجماهير الحاضرة كانت أحد الأسباب التي كان لها الدور الكبير في الخروج بالنتيجة التي منحتنا اللقب وإن شاء الله سوف نسعى إلى لقب مسابقة الكأس.

سالم الوهيبي: نتطلع لموســم قــادم أفضل -

قال الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم: نبارك لنادي ظفار إدارة وجهازين فني وإداري ولاعبين وجماهير تحقيق لقب الدوري لهذا الموسم ونقول هردلك للشباب الذي قدم موسما رائعا وكان منافسا قويا على لقب الدوري وندا لمنافسه ظفار طوال المباراة إلا أن التعادل انصب لصالح فريق ظفار، كما نقول لباقي فرق الدوري حظا أوفر في الموسم القادم.

وأشار الوهيبي إلى أن الدوري هذا الموسم كان إيجابيا من كافة الجوانب ونتطلع إلى موسم قادم أفضل كوننا سنتدارك السلبيات ونضع الحلول بهدف إيجاد بيئة وأجواء تساهم في رقي الدوري إلى الأفضل خلال الموسم القادم إن شاء الله.

علي الرواس: اللقب تحــقق بجهــود الجميع -

أكد الشيخ علي بن أحمد الرواس رئيس نادي ظفار أن لقب الدوري تحقق بجهود الجميع وقال: تحقيق لقب دوري عمانتل للمحترفين تحقق بتكاتف جميع أبناء النادي من داعمين وأعضاء مجلس الإدارة وجهازين فني وإداري ولاعبين وجماهير التي تضامنت وأثمر ذلك عن تحقيق اللقب بعد غياب.

وأشار الرواس كانت المباراة في غاية الصعوبة إلا أن اللاعبين قدموا أداء رائعا بالرغم من ندية المنافس فريق الشباب الذي لولا أنه واجه ظفار لاستحق المركز الأول ولكنني لدي الثقة الكبيرة في لاعبي الفريق حيث جلسنا معهم بين الشوطين ولمسنا مدى الرغبة والمسؤولية الملقاة على عاتقهم والحمد لله كانوا عند الظن وهنا نقدم شكرنا لجماهير النادي التي وقفت وآزرت الفريق طوال مشواره في الدوري والشكر موصول لكل من وقف وساند الفريق.

وأضاف رئيس نادي ظفار أن صفحة الدوري قد طويناها وسوف نفتح صفحة الكأس الغالية وسوف نسعى إلى تحقيق الثنائية إن شاء الله بالرغم من صعوبة المواجهة أمام السويق إلا أننا نثق بقدرات لاعبينا في تحقيق الفوز.

أبوبكر اليافعي: نطمح لتحقيق الثنائية

قال أبو بكر بن ناجي اليافعي نائب رئيس نادي ظفار: إن لقب الدوري سوف يفتح المجال للاعبين لتقديم مستوى أفضل في مسابقة الكأس الغالية وتحقيق الفوز على فريق السويق بالرغم من صعوبة المواجهة إلا أننا قادرون على تحقيق الثنائية.

وأضاف اليافعي: نهدي هذا الإنجاز إلى الشيخ علي الرواس على جهوده المستمرة وجماهير النادي والجهاز الفني واللاعبين الذين كانوا في الموعد وحققوا النتيجة التي منحتنا اللقب الذي لم يأت من فراغ بل بجهود الجميع.

موسى المسهلي: أفضــلية ظفار حســـمت اللقــب

قدم موسى بن أحمد المسهلي مدير عام الشؤون الرياضية بمحافظة ظفار التهنئة لنادي ظفار بلقب الدوري وقال: نتقدم بالتهاني والتبريكات لمجلس إدارة نادي ظفار وللجهازين الفني والإداري واللاعبين لفريق كرة القدم وجميع منتسبي نادي ظفار على هذا الإنجاز المتميز وتتويجهم ببطولة الدوري آملين لهم كل التوفيق في المباراة الختامية لكأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم لكرة القدم وجميع المسابقات القادمة.

وأضاف: كما نبارك لنادي الشباب حصوله على المركز الثاني لبطولة دوري عمانتل للمحترفين، مشيرا إلى أن الفريقين استحقا أن يكونا طرفا في المواجهة النهائية كونهما من الفرق القوية وتملك عناصر إيجابية إلا أن أفضلية ظفار حسمت الموقف لصالحه والتتويج بلقب الدوري.