1017216
1017216
الرئيسية

صلالة للميثانول توقع 24 اتفاقية تمويل لعدد من المشاريع

20 مايو 2017
20 مايو 2017

تمويل 176 مبادرة بأكثر من 10 ملايين دولار في 5 سنوات -

صلالة ـ بخيت كيرداس الشحري -

وقعت شركة صلالة للميثانول 24 اتفاقية ضمن التزاماتها بالمسؤولية الاجتماعية لدعم العديد من المشاريع والبرامج التنموية حيث تضمنت الاتفاقيات التوقيع مع كل من مكتب والي شليم وجزر الحلانيات والمديرية العمة للتربية والتعليم والهيئة العمانية للأعمال الخيرية فرع محافظة ظفار والمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار والمديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار.

وجاء هذا التوقيع على هامش إقامة الشركة لحفل العشاء السنوي الرابع لشركائها 2017م بفندق كراون بلازا صلالة يوم الخميس الماضي تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم وبحضور عدد من أصحاب المعالي والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة ومديري العموم بالمحافظة.

ويأتي هذا الحفل تزامناً مع الاحتفال بذكرى تصدير الشركة أول شحنة لها من سائل الميثانول عام 2010م حيث تسعى الشركة دائماً لتجسيد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص والتواصل مع المجتمع المحلي. وأوضح عوض بن حسن الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة بأن كل ما تحقق من إنجازات تفتخر بها الشركة خلال الأعوام المنصرمة يعكس مدى كفاءة موظفي الشركة والتزامهم بمعايير ومقاييس الإنتاج السليمة وأسس الصحة والسلامة في العمل وهذا يعكس مدى مقدرة الكوادر العمانية في القيام بالأعمال على أكمل وجه حيث حققت الشركة نسبة تعمين وصلت إلى 63% في فترة قصيرة نسبياً وهذا يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل الشركة في رفع جهود الحكومة لتنمية الكوادر البشرية في السلطنة. وأضاف الشنفري أن الشركة تؤمن بأن المسؤولية الاجتماعية هي عبارة عن تحقيق التوازن بين جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. وتعتبر المسؤولية الاجتماعية من إحدى الركائز الأساسية للتنمية المستدامة، وهي عبارة عن قيم ومبادئ ونظم يؤمن بها المؤسس والموظف وتترجمها الشركة وتجسدها في كل أعمالها بهدف تحقيق التكامل في النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، حيث إن الحفاظ على البيئة ودعم وتمويل المشاريع الاجتماعية يعد جزءا من المسؤولية الاجتماعية التي تعمل الشركة على النهوض والرقي بها لبناء هذا الوطن العزيز.

وأردف قائلا: قامت شركة صلالة للميثانول من خلال برامجها للمسؤولية الاجتماعية بدعم وتمويل العديد من البرامج والمشاريع في مجال التعليم والتدريب المقرون بالتوظيف والصحة والرياضة والشباب ودعم المؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية. ويجدر الإشارة إلى أن الشركة قامت خلال الفترة من 2012م إلى مايو 2017م  بتمويل 176 مبادرة بتكلفة تقدر بأكثر من 10 ملايين دولار أمريكي مركزة اهتمامها على برامج بناء القدرات البشرية وشؤون المجتمع والدعم والهبات. والجدير بالذكر أن الشركة تقوم بتخصيص مبلغ مليوني دولار سنوياً لدعم مشاريع المجتمع. وتجسيداً وتأكيداً لدور الشركة في دعم وتمويل برامج المسؤولية الاجتماعية فقد تم على هامش هذه المناسبة.

وقد وقع الاتفاقيات من جانب شركة صلالة للميثانول عوض بن حسن الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة :

ومن جانب مكتب والي شليم وجزر الحلانيات وقع سعادة الشيخ محمد بن طاهر باعمر والي شليم وجزر الحلانيات حيث اقتضت الاتفاقية على أن تقوم الشركة بتمويل إنشاء منصة للجمهور بمضمار الهجن بمنطقة زخر بولاية شليم وجزر الحلانيات بالتعاون مع مؤسسات قطاع النفط والغاز بالمناطق التابعة لولاية شليم وجزر الحلانيات.

ومن جانب المديرية العامة للتربية والتعليم وقع حمد بن خلفان الراشدي (مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار). حيث تم توقيع 12 اتفاقية دعم وتمويل البرامج والمشاريع التعليمية الرقمية الحديثة والمتطورة لمدارس المحافظة بالإضافة إلى دعم مدارس المناطق المجاورة للمصنع يأتي هذا الدعم نظراً لأهمية التواكب مع التقنية الحديثة للتعليم وهي:

1) تمويل إنشاء استوديو رقمي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار والذي سوف يتيح لطلاب مدارس المحافظة استخدام التقنيات الحديثة في التعلم.

2) تمويل شراء سبورات تفاعلية (مشروع التعليم الرقمي) مع بعض أجهزة الحاسوب لمدرسة ريسوت للبنين

3) تمويل شراء سبورات تفاعلية (مشروع التعليم الرقمي) مع بعض أجهزة الحاسوب لمدرسة عدونب

4) تمويل شراء أدوات ومستلزمات مدرسية لطلبة مدارس المناطق المجاورة للمصنع (ريسوت بنين - ريسوت بنات - عدونب) للعام الدراسي (2017-2018)

5) تمويل تركيب أجهزة تتبع للحافلات المدرسية بمحافظة ظفار

6) تمويل تركيب نظام كاميرات المراقبة بمدارس المحافظة

7) تمويل شراء أدوات تعليمية رقمية للقاعة الذكية بالمدرسة السعيدية في محافظة ظفار

8) تمويل شراء وسائل وأدوات للمركز الإعلامي بمدرسة ظفار وذلك لخلق بيئة تعليمية تفاعلية أسوةً بالمدارس النموذجية في دول العالم المتقدمة.

9) تمويل شراء أجهزة وأدوات لمختبرات العلوم بمدارس المحافظة لتتواكب مع متطلبات التقنية الحديثة

10) تمويل مشروع نحو حقيبة أقل وزناً وذلك لتفادي الأخطار الناجمة عن ارتفاع وزن الحقيبة المدرسية لطلبة الحلقة الأولى.

11) تمويل إنشاء ورشة مصادر التعلم والوسائل التعليمية لإنتاج الوسائل التعليمية والمواد الدراسية المختلفة.

12) تمويل إنشاء مظلات مدرسية لبعض المدارس الواقعة في المناطق الصحراوية شديدة الحرارة.

ومن جانب الهيئة العمانية للأعمال الخيرية فرع محافظة ظفار وقع الفاضل /‏‏أحمد بن سهيل قطن مدير الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بمحافظة ظفار) حيث تم توقيع عدد 6 اتفاقيات دعم وتمويل برامج ومشاريع المتعلقة بالأيتام وذوي الضمان الاجتماعي والدخل المحدود وذوي الإعاقة في محافظة ظفار يأتي هذا الدعم إيماناً من الشركة بأهمية توفير الاحتياجات الأساسية لهذه الفئة لتتواكب مع مستجدات الحياة المعيشية المعاصرة وهي:

1) تمويل شراء أجهزة تعويضية ومعينات طبية مختلفة لأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة ظفار.

2) تمويل شراء مؤن رمضانية لعدد 294 أسرة من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود والأيتام أو من في حوزتهم بمحافظة ظفار.

3) تمويل شراء مؤن رمضانية لعدد 147 أسرة من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود والأيتام أو من في حوزتهم بالمناطق المجاورة للمصنع.

4) تمويل ترميم منزل أسرة أيتام مكونة من 21 فردا والذي تضرر جراء الحريق بولاية مرباط.

5) تمويل ترميم منزل أسرة دخل محدود مكونة من 8 أفراد والذي تضرر جراء الحريق/‏‏ نيابة جبجات.

6) تمويل ترميم منازل بعض الأسر المعسرة والمتضررة من الأنواء المناخية المختلفة الأخيرة.

ومن جانب المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية وقع المهندس عامر بن حميد الشبلي مدير عام المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار، حيث تم توقيع عدد 4 اتفاقيات وهي:

1) تمويل شراء أجهزة ومعدات للعيادة البيطرية بولاية سدح والذي سوف يساهم في النهوض بمصادر الرزق لدى مربي الثروة الحيوانية.

2) تمويل مشروع المساهمة في الحملة الوطنية لإزالة أشجار المسكيت وذلك نظراً لما لهذه الشجرة من أضرار على التربة والأشجار والحيوانات والبيئة بشكل عام.

3) تمويل نشر وحدات البسترة للألبان ومشتقاتها على مستوى المربيات والمرأة الريفية.

4) مشروع المساهمة في تجهيز مختبر للمكافحة الحيوية وتحليل أمراض النبات والذي سوف يحد من الأمراض النباتية.

ومن جانب المديرية العامة للسياحة وقع مرهون بن سعيد العامري مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار، حيث اقتضت الاتفاقية على أن تقوم الشركة بتمويل مشروع تشغيل المراكز السياحية خلال فترة موسم الخريف لعام 2017م والذي سيتم من خلاله توظيف عدد 10 من الشباب العمانيين من ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي خلال فترة الخريف. على إثر ذلك قال عوض بن حسن الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة بأن الشركة تولي اهتماماً كبيراً في دعم وتنمية المجتمع المحلي من خلال تمويل العديد من برامج ومشاريع المسؤولية الاجتماعية موضحاً بأن  تركيز الدعم يأتي من خلال برامجها على تنمية القدرات البشرية والذي تنعكس إيجاباً على الفرد العماني.