الاقتصادية

المستهلك تؤكد توفير السلع الأساسية خلال رمضان

20 مايو 2017
20 مايو 2017

العمانية: أكدت الهيئة العامة لحماية المستهلك أنها تتابع بالتنسيق مع إداراتها المختلفة مراكز التسوق التجارية للتأكد من توفر السلع الأساسية التي يحتاجها المستهلك تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك خاصة مع تزايد معدلات الطلب على شراء المواد الغذائية والاستهلاكية خلال هذا الشهر.

وقال عمر بن فيصل الجهضمي نائب رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك لخدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن استعدادات الهيئة تتم عادة قبل شهرين من حلول شهر رمضان المبارك بعقد اجتماعات بمقر الهيئة ومديرياتها وإداراتها المختلفة في المحافظات من خلال المناوبة وتلقي البلاغات والشكاوى.

وأشار الجهضمي إلى أن خط المستهلك لدى الهيئة يعمل وفق الساعات المعتمدة لتلقي البلاغات والشكاوى من قبل المستهلكين مشيرًا الى أن الهيئة لديها فريق يعمل على مدار الأسبوع لمراقبة سوق الموالح المركزي للتأكد من حركة الأسعار وتوفير الخضروات والفواكه وتلقي الشكاوى والعمل على حلها والحد من التجاوزات التي يقوم بها بعض الباعة.

ووضح أن الهيئة تقوم كل عام بتدشين السلة الرمضانية بالتنسيق مع عدد من المراكز التجارية في مختلف محافظات السلطنة لتوفير المواد الاستهلاكية بأسعار مناسبة خلال شهر رمضان المبارك وسد حاجاتهم منها مبينًا أن هناك زيادة في عدد المراكز التي تقدم السلة الرمضانية للمستهلكين خلال هذا العام. وقال الجهضمي إن هناك مبادرة جديدة قامت بها إحدى شركات تسويق الدواجن المثلجة بتدشين سلة مصغرة لمنتجات الدواجن مخفضة بنسبة 44% عن سعرها الحقيقي تحتوي على دجاج كامل أو قطع متنوعة من الدواجن معربًا عن أمله في نجاح هذه التجربة. وأضاف أنه سيتم التنسيق مستقبلًا مع مراكز التسوق من خلال توفير بطاقات تتيح للمستهلك اختيار ما يناسبه من السلع وفق احتياجاته وإمكانياته على أن تكون البطاقة مخفضة وتوزع على الأسر المحتاجة.