فريق مجان التطوعي ينظم فعالية المسير الجبلي السياحي في وادي طيوي

بالتعاون مع إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية –
طيوي : سعيد بن أحمد القلهاتي –
1016159انطلق أمس المسير الجبلي السياحي الحر الذي نظمه فريق مجان التطوعي بالتعاون مع إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية والذي ضم قرابة خمسين مشاركا من الجنسين وذلك من خلال مشاركة واسعة من داخل السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي العربي وبعض الدول العربية والأوروبية. وقد انطلق المسير من جسر وادي طيوي بحضور الدكتور جمعة الشكيلي رئيس الفريق وفائز الكندي رئيس اللجنة الإعلامية بالفريق وعدد من إداريي الفريق حيث سلك المسير وادي طيوي ثم سلسلة الجبال المطلة على وادي طيوي وصولا إلى قرية ميبام السياحية وبلغت مسافة المسير نحو ١١ كيلومترا.
هذا وتعتبر هذه الفعالية ضمن الفعاليات السابقة التي نظمها الفريق بالمحافظات والولايات الأخرى بالسلطنة، وذلك لإظهار مكنونات الطبيعة التي تزخر بها السلطنة، وإن نيابة طيوي إحدى المواقع المتميزة بطبيعتها الرائعة حيث تكثر بها العديد من الآثار كالقلاع والحصون والأبراج وكذلك وجودها في تضاريس تتمثل بين البحر والجبال والوديان.
وقد هدف المسير إلى إحياء المسارات الجبلية القديمة التي سلكها السابقون أثناء تنقلاتهم من ولايتي وادي بني خالد ودما ووادي الطائيين إلى نيابة طيوي لبيع ما لديهم من المنتوجات الزراعية والحيوانية وشراء ما يحتاجونه من لوازم منزلية من سوق النيابة الشهير، وكذلك أيضا هدف المسير إلى الترويج والتسويق لهذه المسارات وإبرازها سياحيا.