1016021
1016021
الرياضية

لقب الهوكي .. رباعية زرقاء تسر الناظرين

19 مايو 2017
19 مايو 2017

كتب – خليفة الرواحي -

خطف نادي النصر لقب دوري عام السلطنة للهوكي لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على ظفار بضربات الترجيح بنتيجة 2/‏‏1، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف، في المباراة التي أقيمت أمس الأول على أرضية ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت رعاية سعادة سعيد بن حمدون بن سيف الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصال للموانئ والشؤون البحرية بحضور طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي وأعضاء مجلس الإدارة.

وعقب المباراة الختامية قام راعي الحفل بتتويج الأندية الفائزة في هذا الموسم الرياضي حيث توج نادي النصر بدرع دوري عام السلطنة والميداليات الذهبية ومكافأة مالية قدرها 5 آلاف ريال، ونال نادي ظفار المركز الثاني والميداليات الفضية ومبلغا وقدره ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال، وحقق نادي صلالة المركز الثالث والميداليات البرونزية ومكافأة مالية قدرها ألفان وخمسمائة ريال بعد فوزه على صحار بهدفين دون رد، وفي الجوائز الفردية حقق جائزة الهداف فيكاس شوذاري ونال اللاعب محمد بن عبدالله معتوق لاعب نادي صلالة جائزة أفضل لاعب، وذهبت جائزة أفضل حارس لفهد بن خميس النوفلي حارس النصر.

مباراة جيدة

وبعيد حفل التتويج أشاد سعادة سعيد بن حمدون بن سيف الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصال للموانئ والشؤون البحرية راعي الحفل بالمستوى الفني الذي ظهرت به المباراة الختامية لنهائي دوري عام السلطنة للهوكي وقال: لقد شاهدنا مباراة ختامية ممتعة قدم فيها الفريقان مستوى جيدا عكس تطور اللعبة بالسلطنة، وعكس الاستعدادات الجيدة للناديين لخوض المباراة الختامية، ورغم خسارة ظفار إلا أنه قدم مباراة كبيرة وظهر لاعبوه بروح معنوية عالية وكان فوز النصر بضربات الترجيح، ونبارك للنصر وجماهيره على الفوز بلقب الدوري، متمنين حظا أوفر لنادي ظفار وللفرق الأخرى في قادم المسابقات، مشيدا بحسن التنظيم الذي ظهرت به المباراة والحفل الختامي.

وعن أهمية وجود اللاعب المحترف الأجنبي ودوره في فوز الفرق قال: لا شك أن وجود اللعب المحترف الأجنبي له دور مهم وواضح في المباريات واليوم اللاعبون المحترفون في الفريقين قدموا مستوى جيدا، وهذا يؤكد ان اللاعب المحترف له اثر كبير في الفريقين ودائما نجد أن الاختيار الجيد للاعب المحترف له فوائد كبيرة على الفرق في رفع المستويات الفنية للهوكي.

مباراة جيدة

ووصف طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي المباراة الختامية بالجيدة وقال: لقد قدم الفريقان مباراة جيدة لكنها لم ترتق للمستوى الذي كنا نتوقعه، موضحا ان المباراة شهدت تكافؤا في الأداء والنتيجة حيث ان الوقت الأصلي من المباراة خرج متكافئا في النتيجة والأداء، ولم تحسم النتيجة النهائية إلا بضربات الترجيح.

وأضاف لقد قدم محترفو الفريقين مباراة كبيرة واسهموا بشكل كبير في رفع المستوى الفني وفي حدوث حالات التوازن في الفريقين، ووجودهم في الفرق أسهم في تطور اللعبة وتعزيز المستوى الفني للاعبين، ووفر بيئة جيدة للتنافس وتطوير مهارات اللاعب العماني نتيجة احتكاكه بعدد من اللاعبين المحترفين، وهنا نهنئ نادي النصر لفوزه ببطولة الدوري كما نهنئ فرق ظفار وصلالة بالمركزين الثاني والثالث على التوالي، متمنين حظا أوفر للأندية التي لم يحالفها الحظ للوصول الى منصات التتويج في قادم المسابقات، كما نتمنى ان نشاهد مستويات فنية أكبر في قادم المسابقات ومنها بطولة كأس جلالته للهوكي والتي ستنطلق منافساتها في قادم الأيام.

تحقيق المهم

وقال عبدالحكيم بن عامر الشنفري عضو مجلس إدارة نادي النصر: الحمد لله لقد كان الفريق في الموعد وحققنا المهم بالحصول على الدرع للمرة الرابعة في تاريخ الدوري، موضحا أن فريقه قدم مستويات ثابتة طوال فترة التصفيات وكان المستوى في تصاعد مستمر، وهذه مؤشرات على اهتمام مجلس إدارة النادي بلعبة الهوكي لمختلف المراحل السنية حيث تتعاقب الأجيال على اللعبة وما زالت القاعدة قوية في المراحل السنية نتيجة الدعم الكبير الذي توليه الإدارة لهذه اللعبة، وهنا نبارك لفريقنا هذا الإنجاز ونقول حظا أوفر لنادي ظفار في المرات القادمة.

وعن المباراة قال: لقد قدمنا مباراة كبيرة وكانت فترات المباراة متكافئة الأداء حيث تطور الأداء والدليل التقدم بهدف نتيجة مجهودات اللاعبين وحماسهم البكير التزامهم بتعليمات الجهاز الفني للفريق، موضحا ان الفريق كان بإمكانه إنهاء المباراة في قوتها الأصلي لكن ضياع الفرص جعل الحسم النهائي لنتيجة المباراة بضربات الترجيح التي ابدع لاعبونا في تحقيق الفوز من خلالها.

وأوضح أن ظفار كان ندا قويا ومنافسا شرسا في المباراة وتحقيقه مركز الوصافة يعد إنجازا لهذا الفريق في بطولة الدوري، متمنيين له حظا أوفر في قادم المسابقات، موضحا ان فريق النصر سيواصل استعداداته لمنافسات كأس جلالته للهوكي، متنيا أن يوفق فريقه في اقتناص الثلاثية هذا الموسم.

اللقب الرابع

وعبر محمد البطراني مدرب نادي النصر عن سعادته بتحقيق اللقب الرابع للنادي وقال: سعادتنا كبيرة بتحقيق اللقب للمرة الرابعة مع النادي فالحمد لله على منه وعطائه، وبالنسبة لمباراة فقد كانت قمة في المتعة من وجهة نظري وقدم الفريقان مباراة كبيرة وكانت الندية والتنافس حاضرين في المواجهة، وفريقي ورغم النقص العددي لبعض اللاعبين الأساسيين نتيجة الإصابة إلا انه قدم مباراة جيدة وتمكن من التقدم بهدف، واللجوء لضربات الترجيح التي حسمها النصر وذلك يؤكد علو كعب فريق النصر في لعبة الهوكي بالسلطنة، واستطعنا ان نجمع بين بطولة السوبر والدوري، ونتمنى ان نوفق في جمع بطولة كأس جلالته للهوكي وتحقيق ثلاثية رائعة في هذا الموسم.

وأضاف أن الفوز يعود الفضل فيه بعد توفيق لله تعالى لدعم مجلس إدارة نادي النصر ولجهود لاعبي الفريق الذين قدموا مباراة كبيرة وكانوا أكثر انضباطا وعطاء في الملعب حيث التزم اللاعبون بالخطط الموضوعة في الدفاع والهجوم، مؤكدا ان النصر سيواصل عطاءه في المنافسات القادمة وسيكون حاضرا بقوة في منافسات كأس جلالته.

وأشاد بما قدمه نادي ظفار من أداء وقال: لقد قدم ظفار أداء رائعا، واستطعنا ان ندرس الفريق المنافس بشكل جيد ولعبنا بخطة جيدة للتعامل مع الفريق بطريقة منعت مهاجمي ظفار من اللعب بأريحية داخل منطقة الجزاء من خلال تغطية خط الدفاع بشكل محكم، فيما نجح الهجوم في تسجيل إحدى الفرص وغاب التوفيق في عد آخر منها، لكن الفريق كان حاضرا بقوة في ضربات الترجيح وتمكن من حسم النتيجة لصالحه.

سعادة

عبر مهاجم نادي النصر أنور سعيد عن سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز وقال: الحمد لله على هذا الإنجاز الجديد الذي سطره الفريق، معبرا عن سعادته بما قدمه فريقه داخل الملعب، موضحا أن جهود اللاعبين لم تذهب سدى شاكرا الجهاز الفني على ما قدمه من خطة وتوجيه كما وجه الشكر لبقية زملائه اللاعبين على المستوى الكبير الذي قدموه ونقول لظفار حظا أفضل في البطولات القادمة.

شكر

وقال محمد هوبيس سعيد بفوز فريقي بدرع الدوري وأشكر جميع اللاعبين على ما قدموه من مستوى كبير في البطولة ونهدي هذا الفوز لأعضاء مجلس إدارة النادي وجماهيره وكل محبي لعبة الهوكي.

وأضاف أن فريقه لعب المباراة بشكل جيد واستطاع ايجاد عدد من الفرص تمكن من استثمار فرصة واحدة فقط، موضحا أن ظفار كان فريقا منافسا وكان ندا قويا طوال فترة المباراة حيث كانت الإثارة حاضرة ، وبكل تأكيد فإن لكل مجتهد نصيبا وقد اجتهدنا وحققنا الدوري، ونطمح في مواصلة المشوار في المسابقات والبطولات القادمة بإذن الله تعالى.

مباراة قوية

وعبر سامي عوض عن سعادته بالفوز وقال: الحمد لله لقد حققنا اللقب الرابع بعد مباراة قوية مع ظفار الذي كان ندا قويا لنا في المباراة وقدم مستوى كبير، حيث خرج الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل، والحمد لله استطعنا حسم النتيجة بضربات الترجيح، مهنئا الفريق والجماهير وإدارة النادي بهذا الإنجاز، واعدا ببذل المزيد من الجهود لتقديم مستويات مشرفة في بطولة كأس جلالته للهوكي.

مستوى كبير

وقال محمد أمين لاعب نادي النصر: سعيد بفوز فريقي بدرع الدوري واشكر جميع اللاعبين على ما قدموه من مستوى كبير في البطولة ونهدي هذا الفوز لأعضاء مجلس إدارة النصر وجماهيره وكل محبي لعبة الهوكي. وأضاف أن فريقه لعب المباراة بشكل جيد واستطاع الحصول على عدد من الفرص التي تمكن من استثمار فرصة واحدة فقط منها في الوقت الأصلي من المباراة، موضحا ان ظفار كان فريقا جيدا ومنافسا وندا قويا طوال فترة المباراة حيث كانت الإثارة حاضرة حتى آخر دقيقة، وبكل تأكيد فإن لكل مجتهد نصيبا وقد حسمنا النتيجة في نهاية المطاف وحققنا الدوري، ونطمح في مواصلة المشوار في بطولة كأس جلالته للهوكي وأن نختم الموسم بثلاثية الدوري والسوبر والكأس بإذن الله تعالى.

مستويات متطورة

وقال باسم خاطر لاعب نادي النصر: الحمد لله حققنا المهم بالحصول على درع الدوري، موضحا أن فريقه قدم مستويات ثابتة طوال فترة التصفيات وكان المستوى في تصاعد مستمر، وهذا بفضل الدعم الكبير الذي يجده الفريق من مجلس إدارة النادي وبالتوجيهات المتواصلة من الجهاز الفني الذي بذل جهودا كبيرة من أجل تربع النصر على بطولات الهوكي.

وعن المباراة الحاسمة مع ظفار قال: لقد قدمنا مباراة كبيرة وكانت فترات المباراة متكافئة الأداء حيث تطور الأداء في كل فترة من الفترات ليزداد سخونة في الفترة الثالثة والرابعة والدليل حصول الفريقين على ضربات جزاء ركنية، ولله الحمد أن تجاوزنا ظفار بضربات الترجيح، وهنا نبارك لفريقنا هذا الإنجاز ونقول حظا أوفر لظفار في المرات القادمة.

تقبل ورضا

وقال احمد كمال عبدالرحمن مدرب نادي ظفار: راض عن الأداء الذي قدمه الفريق في المباراة رغم الخسارة التي جاءت بضربات الترجيح، والحمد لله على كل حال كما نتقبل الفوز نتقبل الخسارة بعدما بذل الفريق جهودا كبيرة من اجل الوصول إلى شباك النصر لكن سوء الحظ أفقدنا الفوز.

وأضاف لقد حاولنا تدارك الأمر ولعبنا بخطة هجومية وأتيحت لنا فرص وضربات ركنية جزائية لم نستثمرها كذلك، وأجبرنا النصر على التراجع إلى ملعبه، حيث كان التكافؤ حاضرا في الوقت الأصلي من المباراة التي خرجت بالتعادل الإيجابي بهدف، وكان الفوز عن طريق ضربات الترجيح، ووجه شكره لإدارة النادي على الدعم والمساندة، وللاعبين على ما قدموه من مستوى فني كبير.