عمان اليوم

الأسبوع التوعوي بالخابورة يؤكد أهمية النشاط البدني

18 مايو 2017
18 مايو 2017

الخابورة - حمد بن سعيد المقبالي -

أقام مركز القصبية الصحي بولاية الخابورة احتفالا لاختتام فعاليات الأسبوع التوعوي عن أهمية النشاط البدني التي نظمه المركز بعنوان «نشاط وهمه نحو القمة» لمدة أسبوع.

ويأتي تنفيذ هذا الأسبوع التوعوي ضمن سلسلة الفعاليات التوعوية التي يقيمها المركز الرامية الى إيجاد مجتمع ينعم بالصحة والعافية ونظرا لتنامي سجلات أمراض السكري وضغط الدم وارتفاع نسابة الكوليسترول في الدم ارتفاع في الآونة الأخيرة بين أفراد المجتمع، وذلك بسبب قلة النشاط البدني.

وخلال الأسبوع التوعوي تم تقديم المحاضرات لأهمية النشاط البدني للوقاية من الأمراض المزمنة بالمركز الصحي بالإضافة لفعالية شاطئية مارس من خلالها المشاركين بعض أنواع النشاطات البدنية.

وقد اشتمل الحفل الختامي الذي أقيم بحديقة الخابورة العامة وبرعاية الشيخ عبدالله بن زاهر الحوسني على العديد من الفقرات على مسرح الحديقة التي توضح أهمية النشاط البدني ومن ضمنها محاضرة ألقاها رشيد الحوسني تضمنت أهمية ونوعية النشاط البدني وعروض بهلوانية وعرض كاراتيه من تقديم طلاب مدرسة ابن سينا كما قدم حمود المسعودي نبذة عن قواعد السلامة في قيادة الدراجات الهوائية وكان لأطفالنا الصغار نصيب وافر من الفقرات الشيقة كالرسم على الوجوه وألعاب الخفة والسحر وحضور بعض من الشخصيات الكرتونية التي تجولت بين الأطفال في الحديقة وتوزيع بعض الهدايا للأطفال. واختتم البرنامج بتكريم كل من ساهم في نجاح هذه الفعالية.