1015563_389
1015563_389
آخر الأخبار

التعريف بالاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بمحافظة الظاهرة

18 مايو 2017
18 مايو 2017

سعد الشندودي

عبري في 18 مايو/ استضافت ولاية عبري بمحافظة الظاهرة اليوم الفريق المسؤول عن مشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بالمجلس الأعلى للتخطيط العمراني وذلك بحضور سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة ، وولاة ولايات الظاهرة وأعضاء المجلس البلدي ورؤساء ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية بعبري.

هدف اللقاء إلى التعريف بأهداف مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بالسلطنة ومخرجاته والاطلاع على ماهية مشروع الاستراتيجية ومراحل تنفيذها ووضع إطارعام لتوجيه التنمية العمرانية بعيدة المدى.

قدم الدكتور هلال بن علي القمشوعي مدير مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بالمجلس الأعلى للتخطيط العمراني عرضا مرئيا للحضور تضمن الاسباب والدوافع والتعريف بالمشروع والأهداف التي يسعى المجلس الأعلى للتخطيط لتحقيقها من خلال مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية والذي يعنى بإعداد الاستراتيجيات العمرانية على مستوى محافظات السلطنة ، وخاصة وأن المشروع سيتم تنفيذه على أربع مراحل وذلك بالمشاركة الفاعلة للعديد من الوزارات والهيئات والجهات الأخرى ذات الصلة، كما أنها ستكون شاملة وعلى درجة من التكامل مع الاستراتيجيات والخطط التنموية الأخرى.

وفي الختام تم الرد على كافة تساؤلات واستفسارات الحضور حول كل ما يتعلق بمشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بالسلطنة