17052017_033247_0
17052017_033247_0
آخر الأخبار

اختتام أعمال دورة تأهيل حكام السباحة المستجدين بمشاركة 45 حكما وحكمة

17 مايو 2017
17 مايو 2017

مسقط في 17 مايو /العمانية/ اختتمت اليوم أعمال دورة تأهيل حكام السباحة القصيرة المستجدين التي نظمها الاتحاد العماني للسباحة خلال الفترة من 14 الى 17مايو الجاري بمشاركة 45 حكما وحكمة من مختلف محافظات السلطنة.

وسجلت الجلسات تفاعلا كبيرا من الحكام المشاركين في الدورة التي حاضر فيها هلال الدغاري وأشرف عليها الخبير الفني بالاتحاد مشعل القصار وأحمد السعيدي إداري منتخب السباحة.

وتناولت الدورة خلال فترة إقامتها عددا من الجلسات النظرية والعملية ركزت على عدد المواضيع من أهمها: أدوار ومهام الطاقم التحكيمي والأخطاء الفنية في طرق السباحة الأربع الحرة والظهر والصدر والفراشة وكذلك اشتمل برنامج الدورة على محاضرات تخص احتساب النتائج وآلية توزيع السباحين على الادوار التمهيدية والنهائيات كما اشتمل البرنامج على تطبيقات عملية على ما تم مناقشته خلال المحاضرات من أجل التأكد من جاهزية الدارسين ومدى استيعابهم لمواد القانون الدولي للسباح.

واختتم برنامج الدورة بامتحان تحريري للدارسين من أجل إجازتهم من قبل الاتحاد العماني للسباحة ليصبحوا حكام سباحه قادرين على ممارسة وأداء المهام الموكلة إليهم في إدارة المسابقات والبطولات على المستوى المحلي والدولي.

وهدفت الدورة التي جاءت ضمن الخطط التدريبية السنوية للاتحاد العماني للسباحة إلى تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية وإيجاد عدد من الحكام في مختلف محافظات السلطنة لإدارة منافسات السباحة، وعمل خطة لتأهيلهم للمستوى الثاني بعد اجتياز الاختبارات، وتعد الدورة باكورة المشوار لهذا العام في مجال تأهيل الحكام سوف تتبعها دورات في مجال صقل المستوى الفني للحكام حسب الرؤية التي ينتهجها الإتحاد الدولي.