1014422
1014422
الاقتصادية

إنجاز 70 % من الأعمال الإنشائية - وضع اللمسات الأخيرة لـ1000 وحدة بسندان والتسليم نهاية 2018

17 مايو 2017
17 مايو 2017

عمان: بلغت نسبة الإنجاز في مشروع مدينة سندان المتكاملة للصناعات الخفيفة أكمل 70 % من الأعمال الإنشائية (الهيكل) للمدينة وأن عملية الإنشاء تسير حسب البرنامج والخطة الموضوعة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة أمس وتحدث فيه محمد بن سليمان الكندي رئيس مجلس إدارة سندان للتطوير، مشيرا الى أن الدعم الذي يلقاه المشروع من قبل مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة أسهم بشكل كبير في إنجاز النسبة الأكبر من المشروع في الوقت المحدد للتسليم، هذا بالإضافة لمكانة لمدينة سندان وأهميتها الاقتصادية والاستثمارية كواحدة من المشاريع النوعية التي حظيت بدعم ومباركة من قبل مختلف الجهات وفي مقدمتها وزارة الإسكان.

وقال ان تسليم وحدات المشروع للمستثمرين سيكون في الربع الثالث من عام 2018م وهو حسب الجدول المتفق عليه مؤكدا على أن الشركة ملتزمة بالتسليم في الوقت المحدد .

حيث تم البدء بتشطيب 1000 وحدة ، وسيتم الانتهاء من تجهيز وحدات متنوعة بالتشطيبات النهائية لتكون نموذجا حيا للمستثمرين في مدينة سندان .

وأكد سعادة محمد الكندي على الدور الذي تضطلع به الحكومة في دعم هذا النوع من المشاريع الوطنية من منطلق الحرص على تنويع مصادر الدخل وتشجيع القطاع الخاص على إقامة مشاريعه الاستثمارية المختلفة التي بمقدورها ان تمثل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني هذا بجانب دعم توجهات الحكومة لتنويع مصادر الدخل واستثمار الفرص والإمكانيات المتاحة.

وقال ان المشروع بما وفر له من إمكانيات فسيوفر مساحات استثمارية واعدة وخصبة أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هذا بجانب أن هذا النوع من المشاريع يتيح المجال أمام أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تنفيذ مشاريعهم المختلفة وقف شروط وتسهيلات مالية وإدارية منظمة وهذا ما نفتقده ربما في الكثير من المشاريع الاستثمارية.

من جانبه تحدث سعيد الراشدي الرئيس التنفيذي لسندان للتطوير عن التحديات التي تواجه المشروع بالقول انه تم تذليلها بعد ان سخرت الشركة كل جهودها، وحرصت على استثمار كل الإمكانيات المادية والبشرية لمعالجتها بما يضمن تحقيق أعلى جودة في مرافق وخدمات المشروع، مشيرا الى أن الشركة استثمرت بكبس التربة ورفع مستوى المدينة تفاديا” لتأثيرات السيول والأمطار وبالطرق الهندسية المعتمدة عالمياً، بكميات لا تقل عن مليون متر مكعب .

كما تم إجراءات دراسات وأبحاث لتوفير حلول إضافية تساعد في المستقبل على إدارة مدينة سندان بشكل سلس ومريح مما يوفر الراحة لمستخدمي ومرتادي المدينة وفي نفس الوقت سيقلل من الأعباء الإدارية والمالية لتشغيل المدينة وسيجعل مدينة سندان المتكاملة للصناعات الخفيفة ، مدينة ذكية من خلال التقنيات الذكية التي سوف توفرها المدينة للمستثمرين بها .

وفيما يتعلق بمستوى الخدمات التي سيوفرها المشروع أوضح الرئيس التنفيذي للشركة: ان مشروع مدينة سندان المتكاملة للصناعات الخفيفة سيكون نموذجيا من حيث مستوى الخدمات ونوعية المشاريع ومستوياتها والخدمات المصاحبة لها حيث راعينا العديد من الجوانب التي تجعل من المدينة أول مدينة صناعية متكاملة الخدمات والمرافق .

وأضاف الراشدي ان مدينة سندان ستشتمل على محطة معالجة مياه المجاري وشبكة الألياف البصرية للإنترنت والعديد من المميزات التي ستجعل المدينة واحدة من اجمل المدن الصناعية الخاصة في المنطقة، منوها الى انه ومن اجل الالتزام بموعد التسليم فقد تم الاتفاق مع المقاول بزيادة عدد العمال إلى 2000 عامل وزيادة عدد ساعات العمل إلى 16 ساعة من الساعة السادسة صباحا وحتى العاشرة مساء، من أجل تسليم المشروع للمستثمرين الذين وضعوا ثقتهم في سندان في الوقت المحدد.