Screen Shot 2017-05-17 at 4.02.30 PM
Screen Shot 2017-05-17 at 4.02.30 PM
آخر الأخبار

فريق من " اقتصادية الشورى " يزور " الطيران العماني "

17 مايو 2017
17 مايو 2017

قام أصحاب السعادة أعضاء الفريق المشكل لدراسة واقع وأداء بعض الشركات الحكومية من اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى برئاسة سعادة محمد بن سليمان الكندي بزيارة شركة الطيران العماني.وخلال الزيارة التقى الفريق بالرئيس التنفيذي لشركة الطيران العماني الذي استعرض أهم ما تقدمه الشركة من خدمات تساهم في رفد القطاعين الاقتصادي والسياحي.

وجاءت الزيارة بناء على استضافة اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى لشركة الطيران العماني في فبراير الماضي والتي بدورها قدمت عرضا مرئيا لإطلاع اللجنة على أداء الشركة المالي ومساهمتها في الناتج المحلي واطلاع اللجنة على المشاريع التي تنفذها الشركة والمشايع التي تنوي الشركة تنفيذها، والوقوف على التحديات التي تواجه الشركة .

وناقش الفريق مع الرئيس التنفيذي لشركة الطيران العماني أبرز التحديات والصعوبات التي يمكن الوقوف عليها والتعاون في تذليلها لتحقيق أرباح تعود بقيمة مضافة للناتج المحلي.

واطلع الفريق على مركز التدريب الجوي والذي ساهم في تخفيف بعض الأعباء على ميزانية الدولة بواقع ٤مليون ريال عماني والتي كانت تصرف من قبل الحكومة لإرسال الطلاب العمانيين للدراسة في الخارج، وقد أتاح المركز فرص التدريب للشباب العماني وتأهيلهم في مجالات الطيران والسلامة.

إضافة إلى اطلع الفريق على قسم تأهيل المضيفين والمضيفات وكيفية التعامل مع الحالات الخطرة من أجل تحقيق سلامة متكاملة للمسافرين .

هذا وسوف يقوم الفريق برفع تقريره حول واقع لدراسة واقع وأداء بعض الشركات الحكومية للجنة الاقتصادية والمالية، ومناقشة ما جاء فيه من توصيات وملاحظات حول موضوع الدراسة استعدادا لمناقشته في احدى جلسات المجلس الاعتيادية.