1013985
1013985
العرب والعالم

عباس: إنهاء الاحتلال يمهد الطريق أمام تطبيق مبادرة السلام العربية

16 مايو 2017
16 مايو 2017

رئيس وزراء الهند يؤكد موقف بلاده الثابت تجاه دعم قضية فلسطين -

حيدر أباد - وفا: قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس: إن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لبلادنا سيمهد الطريق أمام تطبيق مبادرة السلام العربية، الأمر الذي سيساعد الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف في منطقتنا والعالم.

وأكد في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء ماريندرا مودي في مقر رئاسة الوزراء في العاصمة نيودلهي، أمس، أن خيارنا هو حل الدولتين على حدود 1967، دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، إلى جانب دولة إسرائيل لتعيشا في أمن وسلام وحسن جوار.

وأضاف الرئيس الفلسطيني: إن فلسطين تعمل بكل تصميم لبناء مؤسساتها الوطنية، بجهودها الذاتية وبدعم من الأصدقاء والأشقاء، والهند في مقدمتهم، وقد قطعنا شوطًا كبيرًا في البناء على أساس سيادة القانون، وتكريس قيم الديمقراطية وحقوق ومكانة المرأة والشباب، والنهوض باقتصادنا الوطني وفق أسس عصرية.

من جانبه، قال رئيس وزراء الهند: إن الهند تقدم دعمها نحو تحقيق دولة فلسطين الواحدة الموحدة القابلة للحياة والمستقلة، مشددًا على أن هذا موقف ثابت للهند منذ سنوات عديدة. وأوضح أنه جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقة والشراكة بين الشعبين وتبادل برامج عديدة، وتوقيع اتفاقيات اقتصادية، وصحية، والتعليم، وتكنولوجيا المعلومات، وفي مجالات مختلفة بهدف تعزيز التعاون بين فلسطين والهند، إضافة إلى الدعم الذي تقدمه الهند لعملية السلام التي تواجه منذ وقت العديد من التحديات. وأكد أن الهند تسعى دائما أن يكون هناك محادثات جادة بين الطرفين، من أجل التوصل لحل دائم وهذا هو المبدأ الهندي، وقال: «ندعم شريكنا الفلسطيني في عمله للتغلب على كل العقبات والمعيقات ووضع حد للظلم، والنهوض بالواقع الاقتصادي وتحقيق السلام للشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته، ونحن نسعى ليتمكن الشعب الفلسطيني من بناء دولته، ونقدم دائم الدعم للرئيس محمود عباس، ولكل من يعمل لدعم السلام على الأرض».