.. وتستضيف مؤتمر وقمة السرطان العالمية 2020

العمانية : تستضيف السلطنة ممثلة في الجمعية العمانية للسرطان بالشراكة مع المركز الوطني للأورام ومكتب عمان للمؤتمرات والمعارض في أكتوبر من عام 2020م المؤتمر العالمي للسرطان 2020 وقمة قادة السرطان العالمية لعام 2020 الذي يعقد كل سنتين.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته أمس الجمعية العمانية للسرطان حيث قال الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس الجمعية: إن الجمعية ستوقع خلال الأيام القادمة العقد الخاص بالقمة العالمية خلال الأيام القادمة التي تستضيفها السلطنة كأول دولة عربية وخليجية بحضور عدد من قادة دول العالم إضافة إلى وزراء الصحة. وأشار إلى أنه تم اختيار السلطنة للقمة استنادًا إلى عدة معايير منها الاعتراف العالمي بالأعمال التي تقوم بها الجمعية العمانية للسرطان على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي وخاصة عملها النشط مع الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان والاعتراف الدولي بالمركز الوطني للأورام في المستشفى السلطاني. وأضاف: إن الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان ومقره الرئيسي جنيف تعد من المنظمات المعروفة على مستوى العالم وهي مسجلة في الأمم المتحدة وتضم أكثر من 140 دولة تحت عضويتها كما أن كلا من: الجمعية العمانية للسرطان والمركز الوطني للأورام أعضاء مسجلون في المنظمة.
وأفاد الخروصي بأن عدد المشاركين في المؤتمر حوالي 4000 مشارك من جميع أنحاء العالم ممن يعملون في مجال الوقاية من مرض السرطان والسيطرة عليه مشيرًا إلى أن صاحبة السمو الأميرة دينا مرعد من المملكة الأردنية الهاشمية ستفتتح أعمال القمة.