عمان اليوم

«بلدي ظفار» يتعرف على مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية

16 مايو 2017
16 مايو 2017

مكتب صلالة – بخيت كيرداس الشحري -

استضاف المجلس البلدي لمحافظة ظفار أمس الأول الفريق المسؤول عن إعداد الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط وذلك بهدف تعريف أعضاء المجلس بأهداف المشروع ومخرجاته والقضايا التخطيطية التي تخص المحافظة.

وقدم الدكتور هلال بن علي بن حمد القمشوعي خلال هذا الاجتماع عرضا مرئيا للمجلس شمل التعريف بالمشروع والأهداف التي يسعى المجلس الأعلى للتخطيط لتحقيقها من خلال هذا المشروع والذي يعنى بإعداد الاستراتيجيات العمرانية على مستوى المحافظات.

وقال الدكتور هلال القمشوعي إن المشروع سيتم تنفيذه على أربع مراحل تمتد لعدة سنوات وذلك بالمشاركة الفاعلة للعديد من الوزارات والهيئات والجهات الأخرى ذات الصلة، كما أنها ستكون شاملة وعلى درجة من التكامل مع الاستراتيجيات والخطط التنموية الأخرى. وحول هذا اللقاء قال سالم بن أحمد عامر المردوف الكثيري أمين سر المجلس البلدي: إن هذا العرض المرئي يهدف إلى اطلاع المجلس البلدي على ماهية مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية ومراحل تنفيذها ووضع إطار عام لتوجيه التنمية العمرانية بعيدة المدى، ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص المجلس البلدي لمحافظة ظفار على التنسيق المستمر مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة الخدمية بهدف إشراك المجلس بإبداء مقترحاته وآرائه بشأن المشاريع التي تنفذها هذه الجهات.