عمان اليوم

« الشفرة السرية للنجاح » بالحمراء

16 مايو 2017
16 مايو 2017

الحمراء – عبدالله بن محمد العبري -

نظم فريق وادي غول الرياضي الثقافي التابع لنادي الحمراء حلقة تدريبية عن الشفرة السرية للنجاح التي قدمها المدرب فهد بن سويد الربعاني بقاعة نادي الحمراء الرياضي الثقافي برعاية سعادة الشيخ جمال بن أحمد العبري عضو مجلس الشورى حيث تحدث المدرب عن 3 محاور هي مفهوم النجاح وميزان النجاح وهرم السماح .

وقال: إن النجاح هو التخطيط الجيد والسليم ووضع الرؤى والأهداف والسعي الحثيث إلى تنفيذها تنفيذاً أميناً بكل عزيمة وإصرار .

وفي محور ميزان النجاح تحدث المدرب عن الأسباب الدافعة والمانعة للنجاح وفي هذا المحور تحدث المدرب عن العقل الواعي والعقل اللاواعي وأن ما يقوم به الإنسان من أعمال وأنشطة لا يستخدم من عقله إلا بمقدار 10% وقال بأن الأسباب الدافعة والتحفيز والأخذ بالأسباب ينتج عنها الفوائد وبها يرتقي المرء إلى سلم النجاح والأسباب المانعة والتي عادة ما تكون في العقل اللاواعي وهي مثبطات اكتسبها الإنسان وإن لم يتغلب عليها وسعى إلى تغييرها بكل عزيمة وإصرار ستقوده إلى الخسائر والفشل. وفي المحور الثالث تحدث المدرب عن هرم السماح وبين في هذا المحور نقطتين وهي الأسئلة التأكيدية والتي ينبغي على المرء عندما يعتزم القيام بمهمة أن يكون ملما ومحيطا بها وعند التنفيذ أن يكون مقداما وواثقا وأن لا يسمع للمثبطات وأعداء النجاح.