عمان اليوم

تعليمية ظفار تحتفل بالمجيدين وطلبة الدمج الفكري

16 مايو 2017
16 مايو 2017

ميزون الشحرية: الأحلام تتحقق بعزم وإرادة -

مكتب صلالة – عامر الرواس -

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار أمس الأول بتكريم الطلبة المجيدين على مستوى المحافظة في التحصيل الدراسي للعام الدراسي 2016 /‏‏‏‏ 2017م وتخريج الدفعة الأولى من طلبة الدمج الفكري وذلك تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار على مسرح أوبار بالمديرية العامة للتراث والثقافة بصلالة، وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاوة الطالب عبد العزيز بن سعيد سهيل كشوب من معهد العلوم الإسلامية بصلالة. ثم ألقى حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار كلمة المديرية قال فيها: إن وزارة التربية والتعليم تحرص على الدوام بمختلف المناسبات على مبدأ التحفيز والتشجيع لأبنائنا الطلبة والطالبات ويأتي في أولوياتها التحصيل العلمي دفعًا لمزيد من المثابرة والاجتهاد في التحصيل الدراسي وأطرت لذلك مختلف المسابقات العلمية بقصد إذكاء روح التنافس من الطلاب على مستوى السلطنة بالإضافة إلى المشاركة بمختلف المسابقات العلمية على المستوى العربي والدولي.

وقدم الطالب مسلم بن سعيد عموش المهري قصيدة بعنوان أبشر بعزك من كلمات عادل بن فضل البلوشي أخصائي نشاط مسرحي بالمديرية ثم تم تقديم عرض مرئي يجسد مشوار الطالب المجيد لتحقيق سبل الإجادة في التحصيل الدراسي.

وقام معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار راعي الحفل بتكريم الدفعة الأولى من طلبة الدمج الفكري بمدارس محافظة ظفار والطلبة المجيدين في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي من صفوف الخامس إلى الحادي عشر وكذلك طلبة وطالبات الصف الثاني عشر الحاصلين على العشر المراكز الأولى إلى جانب تكريم الجهات الحكومية والخاصة المساهمة في تنظيم الحفل.

حضر الاحتفال عدد من أصحاب السعادة ومديري العموم والأسرة التربوية وأولياء أمور الطلبة المكرمين.

وبهذه المناسبة قالت ميزون بنت بخيت الشحرية المديرة العامة المساعدة لشؤون التخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات بتعليمية ظفار: ما أجمل تحقيق الأحلام بعزم وإرادة، وما ألذ النجاح بعد العناء والسهر وتعب المذاكرة هكذا يكون للنجاح طعم آخر، وهكذا نفخر بتحقيق الأهداف والأحلام والطموحات هكذا فقط نفرح بالنجاح عندما نبذل، ونبذل، ونتعب، ثم ننال مرادنا بعزمنا وصبرنا ومجهودنا وفق الله كل من سعى بإخلاص وصدق وعزيمة وتهنئة لكل من حقق الإجادة من طالب وطالبة. وأنتهز الفرصة هنا لكي نتقدم باسم وزارة التربية والتعليم ممثلة بتعليمية ظفار لكل الجهات والشركات الراعية لتكريم الطلاب المجيدين في التحصيل الدراسي وهي شركة صلالة للميثانول -الراعي الرئيسي للحفل والشكر أيضاً موصول للرعاة الفرعيين، وهي شركة أوكتال -وشركة ريسوت للأسمنت. ولا ننسى بكل تأكيد الشركات الراعية لتكريم خريجي الدفعة الأولى للتربية الخاصة وهي شركة سالم بن محيي الدين بن سيف وإخوانه وشركة ميناء صلالة إلى جانب شركة مطاحن صلالة .

وقال محمد بن عقيل الكاف مدير دائرة التقويم التربوي بالقول: إن المجيدين يمثلون ثروة لأي أمة ويشكلون حجر الزاوية في معمار تقدمها ونمائها فضلاً عن كونهم صناع الريادة لها ، وتناغما مع هذه المكانة أتت التوجهات لتكون في مجملها متواكبة مع حجم هذا التأثير الذي يمثله المجيد في مضمار وميادين حياتنا.

وأضاف الكاف: إن المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار تقوم بجهود ملموسة ومؤثرة أثمرت عن ممارسات ناضجة تُعنى بكل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الطلبة المجيدين. وما هذا التكريم السنوي للطلبة للمجيدين إلا خطوة ضمن سلسلة طويلة من الجهود التي تبذلها المديرية لأجل تحقيق الإجادة لذلك فقد أضحت رعاية الطلبة المجيدين وتقديرهم ضرورة حتمية واستراتيجية مهمة من استراتيجيات التنشئة.

وقالت الدكتورة فاطمة بنت أحمد فرج الغسانية مدير دائرة البرامج التعليمية إننا نقف اليوم سويا في لحظة التكريم هذه لنطلق أجمل عبارات فيض المشاعر لمن تحدوا صعاب الحياة بكل جسارة، وبكل قوة، بحجم آمالهم وأحلامهم الكبيرة. وها هي ابتسامة النجاح ترتسم على قلوب تشربت الصبر والعمل فهنيئا لنا ولكم اليوم تخرج أول دفعة من أبنائنا طلاب التربية الخاصة. وهنيئا لمن كرم ومن سطر باسمه في هذا الحفل المجيد وخط بأنامله أجمل عبارات التتويج في يوم سعدنا جميعا.