1013446
1013446
الاقتصادية

عماني يفوز بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي

16 مايو 2017
16 مايو 2017

توج المبتكر العماني مصطفى بن سالم بن عبدالله بارامي بجائزة صاحب سمو الشيخ خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2017، فئة الابتكارات الرائدة والمتطورة لخدمة القطاع الزراعي.

جاء ذلك خلال الحفل - الذي أقيم في قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي - تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وكرم خلاله الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس مجلس أمناء الجائزة، الفائزين بدورتها التاسعة 2017، في حفل خاص أقيم في قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي، بحضور معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي وزير التغيير المناخي والبيئة، ومعالي الدكتور جوزيه غرازيانو داسيلفا مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، ومعالي الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بجمهورية مصر العربية، ومعالي اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة وممثلي السلك الدبلوماسي المقيمين في دولة الإمارات، وأعضاء مجلس الأمناء وأعضاء اللجنة العلمية للجائزة، وحشد كبير من المختصين والمهتمين بالشجرة المباركة والابتكار الزراعي.

أشارت إحصائيات الجائزة حسب أمينها العام سعادة الدكتور عبدالوهاب زايد إلى أن هذه الدورة تميزت بمجموعة من النقاط الأساسية أبرزها زيادة عدد المشاركين بفئاتها الخمس بعدما بلغ إجمالي عدد المتقدمين 201 يمثلون 37 دولة في العالم وهذا مؤشر على أهمية الجائزة والمصداقية التي حققتها على المستويات الوطنية والعربية والدولية.

كما قام معاليه بتكريم الفائزين بالجائزة في دورتها التاسعة 2017 حيث فاز عن فئة الدراسات المتميزة والتكنولوجيا الحديثة كرسي أبحاث النخيل والتمور جامعة الملك سعود - المملكة العربية السعودية.

كما فاز عن فئة المنتجين المتميزين في قطاع النخيل والتمر شركة الوثبة ماريونية - دولة الإمارات العربية المتحدة وفئة الابتكارات الرائدة والمتطورة لخدمة القطاع الزراعي فاز مصطفى بن سالم بن عبدالله بارامي - سلطنة عمان وعن فئة المشاريع التنموية والإنتاجية الرائدة مركز التميز البحثي في النخيل من - المملكة العربية السعودية وعن فئة الشخصية المتميزة في مجال النخيل والتمر والابتكار الزراعي فاز البروفيسور حسين سمير عبد الرحمن سلامة من جمهورية مصر العربية.

واستقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، في قصره الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي. وأقام حفل غداء على شرف الفائزين.