الاقتصادية

تقنيـة المعــلومات: إيقــاف بعــض الخدمات الإلكترونية إجراءات احترازية

16 مايو 2017
16 مايو 2017

تواصل هيئة تقنية المعلومات بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية تصديها لهجمات الفدية الخبيثة “رانسوم وير” وفيروس “وانا كراي” الذي ينتشر حاليا في مختلف دول العالم حيث لم تتلق الهيئة أي بلاغ جديد حول تعرض المؤسسات الحكومية لهذه الهجمات عدا البلاغ الذي تم الإعلان عنه سابقا والمتعلق بتعرض عدد قليل من الأجهزة الإلكترونية في إحدى المؤسسات الحكومية.

وتؤكد الهيئة على أن ما تقوم به بعض المؤسسات الحكومية والخاصة من إيقاف مؤقت لبعض خدماتها الإلكترونية إنما هو من ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها تلك المؤسسة ولكنها لم تتعرض للهجمات الإلكترونية.

وأوضح الدكتور بدر بن سالم المنذري مدير عام قطاع أمن المعلومات بهيئة تقنية المعلومات أن هيئة تقنية المعلومات تسعى حاليا لتتبع ومكافحة هذه الهجمات بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية من داخل وخارج السلطنة كما تعمل على التأكد من التزام مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بالمعايير والسياسات والإرشادات الأمنية التي تم تعميمها من جانب الهيئة ومنها إطار التصاميم الأمنية للشبكات الحكومية وإطار التصاميم الأمنية للتطبيقات والخدمات الإلكترونية الحكومية. واكد أن السلطنة تمتلك الإمكانات التقنية والبشرية التي تمكنها من التصدي لتلك الهجمات الإلكترونية والتقليل من تأثيراتها السلبية.