طيران السلام يبدأ تسيير رحلاته إلى باكستان

عمان: يبدأ طيران السلام – أول طيران اقتصادي بالسلطنة – إطلاق رحلات مباشرة إلى جمهورية باكستان عبر تدشينه أمس أولى رحلاته إلى مطار سيالكوت تليها رحلات مباشرة إلى مطار مولتان بدءا من 23 من الشهر الحالي بمعدل 3 رحلات أسبوعية إلى كلتا الوجهتين . وذكر البيان الصادر عن الشركة أن ذلك يأتي في إطار سعي طيران السلام المتواصل لإضافة وجهات دولية جديدة إلى شبكة خطوطه المتنامية.
وقال المهندس خالد بن هلال اليحمدي رئيس مجلس إدارة طيران السلام إن الرحلات الجديدة ستفتح آفاقا واسعة أمام مجتمع الأعمال الباكستاني للاستفادة من البيئة الاستثمارية الجاذبة في السلطنة وكذلك للاطلاع على الفرص التنموية الواعدة كما ستفتح المجال أمام رواد الأعمال العمانيين للاستثمار في باكستان لا سيما مع وجود الممر الاقتصادي بينها وبين جمهورية الصين الشعبية.
من جانبه قال فرانسوا بوتييه الرئيس التنفيذي لطيران السلام إن سيالكوت ومولتان الباكستانيتين تتميزان بكثافة سكانية والخطوط الجوية لا تزال غير مستغلة بشكل كامل رغم وجود أكثر من 220 ألف باكستاني مقيمين في السلطنة مشيرا إلى أن إطلاق الرحلات إلى هاتين المدينتين يسهم في زيادة عدد المسافرين المتوافدين من وإلى باكستان فضلا عن الاستفادة من خيار رحلات الربط إلى كل من جدة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية ودبي في دولة الإمارات العربية المتحدة و صلالة بمحافظة ظفار.
وأشار إلى أن المرحلة القادمة من الخطة التوسعية لطيران السلام ستشهد تدشين رحلات إلى مدينة كراتشي الباكستانية فضلا عن إضافة عدد من الرحلات الموسمية المختارة إلى جدولها المتنامي، حيث سيطلق طيران السلام رحلات إلى مدينة الطائف بالسعودية إضافة إلى زيادة عدد الرحلات إلى المدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك من أجل تلبية احتياجات المسافرين لأداء شعائر العمرة كما ستتم إضافة مزيد من الرحلات إلى مدينة صلالة خلال موسم الخريف.
يذكر أن طيران السلام يقوم الآن بتسيير أربع رحلات يومية إلى صلالة ورحلتين يوميا إلى مطار آل مكتوم الدولي بدبي ورحلة إلى مدينة جدة وثلاث رحلات أسبوعية إلى المدينة المنورة.