1013522
1013522
الاقتصادية

جلسة «مشورة» تلقي الضوء على تأشيرات الإقامة والدخول بأنواعها

16 مايو 2017
16 مايو 2017

العمانية: نظم المركز الوطني للأعمال التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية أمس جلسة مشورة من خلال استضافة المقدم منصور بن سالم البهلاني من الإدارة العامة للجوازات والإقامة بشرطة عمان السلطانية، وياسر البوصافي من المديرية العامة للتشغيل بوزارة القوى العاملة.

تم خلال الجلسة مناقشة مجموعة من المحاور المهمة منها تأشيرات الإقامة وتأشيرات الدخول بأنواعها وتصاريح السفر البرية، وأيضا خدمات المقيمين، وإجراءات استخراج تراخيص المرور البرية، بالإضافة إلى مناقشة إجراءات تجديد إقامة العمل، وأنواع التراخيص البرية، وما يتعلق بالقوى العاملة.

وتم خلال الجلسة مناقشة العلاقة بين أطراف الإنتاج (العامل وصاحب العمل)، والمنازعات العمالية، علاوة على مناقشة قانون العمل العُماني والسلامة والصحة المهنية.

وتساهم مبادرة مشورة في زيادة وعي أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعريفهم بالإجراءات سواء الحكومية أو الخاصة وزيادة ثقافتهم في مجال ريادة الأعمال، حيث تسعى المؤسسة العامة للمناطق الصناعية من خلال المركز الوطني للأعمال إلى تحقيق الأهداف الوطنية المتمثلة في تكثيف الجهود المتصلة بتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تطوير الآليات المعتمدة بهذا الخصوص، وتشجيع الشركات الكبرى على تعزيز ارتباطها بهذه المؤسسات من خلال زيادة طلبها على منتجات وخدمات هذه الشركات.