عمان اليوم

..وتكريم المجيدين والفائزين في المسابقات المنهجية للمدارس الخاصة بالداخلية

15 مايو 2017
15 مايو 2017

نزوى – أحمد الكندي -

كرمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية المُجيدين في المدارس الخاصة بالمحافظة والفائزين بالمسابقات المنهجية، وذلك ضمن حفل أقيم بمسرح مركز نزوى الثقافي برعاية أحمد بن جبر بن سعود المحروقي المدير العام المساعد لشؤون التقويم التربوي والبرامج التعليمية والمدارس الخاصة حيث بلغ عدد المكرمين 70 طالبا وطالبة من بينهم 43 مجيدا في حفظ القرآن الكريم، و13 مجيدا في المسابقة المنهجية للرياضيات، و14 مجيدا في اللغة الإنجليزية.

وقد افتتح الحفل بلوحة ترحيبية قدمها أطفال روضة براعم نزوى، بعدها ألقى إبراهيم بن يحيى العبري رئيس قسم الإشراف التربوي كلمة دائرة المدارس الخاصة بالتعليمية قال فيها: يأتي هذا الاحتفال ختاما لفعاليات الملتقى التربوي الثاني للمدارس الخاصة الذي نظمته الدائرة بهدف تحقيق الشراكة الفاعلة بين المدرسة والأسرة والمجتمع من خلال برامج وأنشطة وخبرات تعزز تعلم الطلاب بطريقة صحيحة ومبتكرة وتنمي لديهم مهارة التخطيط والتحدي والمنافسة للوصول للهدف وتحقيق الإنجازات حيث تضمّن الملتقى العديد من البرامج والفعاليات ومنها تقديم أوراق عمل في مختلف الجوانب التربوية والنفسية والاجتماعية التي تهم الحقل التربوي وأولياء الأمور وركن الوسائل التعليمية لمدينة الألعاب التعليمية ومسابقات المسرح للأطفال وكذلك ورش عمل تعريفية لبعض السلاسل التعليمية المعتمدة لمرحلة التعليم قبل المدرسي؛ وجاءت هذه المناسبة للاحتفال بكوكبة من المجيدين في مسابقة حفظ القرآن الكريم وإتقان التلاوة والصوت الحسن ومسابقة الرياضيات والخطيب الصغير في اللغة الإنجليزية للصف الأول الأساسي حيث أقيمت المسابقات بهدف التنافس في حفظ القرآن الكريم وتلاوته تلاوة صحيحة وتفعيل دور البيت والمدرسة في متابعة الطلبة عند تلاوة القرآن الكريم بما يعزز شخصياتهم ويقوم سلوكهم وكذلك التعرف على مستوى التلاميذ في أساسيات مادة الرياضيات وبث روح التنافس بين التلاميذ لتنمية قدراتهم العقلية وتنمية مهارات الخطابة والتواصل باللغة الإنجليزية. بعدها قدم الطلاب الحاصلون على المراكز الأولى في مسابقة الخطيب الصغير باللغة الإنجليزية للصف الأول عرضا للأعمال التي قدموها في المسابقة، وفي نهاية الحفل قام راعي المناسبة بتكريم الطلاب المجيدين في مختلف المسابقات على مستوى المدارس الخاصة.