1012601
1012601
الرياضية

خسر من قطر بشوطين للاشيء - منتخـب كـرة اليد الشاطئية ينال فضية كأس آسـيا

15 مايو 2017
15 مايو 2017

أحرز منتخب كرة اليد الشاطئية فضية كأس آسيا لكرة اليد الشاطئية التي اختتمت أمس في مدينة بتايا التايلاندية بعد خسارته من قطر بشوطين للاشيء في المباراة النهائية، وهي الخسارة الوحيدة التي تعرض لها المنتخب في مشواره في البطولة.

سيناريو البطولة الماضية تكرر مرة أخرى حيث نال المنتخب القطري الميدالية الذهبية ومنتخبنا نال الفضية في نسخة مكررة واستحق المنتخب القطري الفوز، وكان مركزا بشكل كبير في الوقت الذي أضاع المنتخب الفرصة من أمامه بسبب قلة التركيز وتألق حارس قطر الذي نجح في قيادة فريقه إلى الفوز بالمباراة.

الشوط الأول بدأ قطريا الذي تقدم بأربعة أهداف قبل أن يقلص سعيد الحسني النتيجة لكن المنتخب القطري أضاف هدفين وأحرز أسعد الحسني هدفين لمنتخبنا، ويرد عليه المنتخب القطري بأربعة أهداف متتالية ليتقدم بفارق 6 أهداف، وحاول المدرب حمود الحسني التدخل، ونجح في إيجاد توازن في الفريق ليقلص أسعد الحسني النتيجة ويحرز قطر هدفين ويسجل نصر التمتمي أربعة أهداف متتالية قرب بها النتيجة ويتمكن المنتخب القطري من إحراز هدفين لكن مروان الدغيشي وأسعد الحسني نجحا في إدارك التعادل 14/‏‏14 وفي اللحظات الحاسمة أحرز منتخب قطر هدف الفوز ليفوز بالشوط الأول 15/‏‏14

وفي الشوط الثاني الذي شهد تألق حارس منتخب قطر وعدم التوفيق من قبل لاعبي المنتخب الوطني الذين أهدروا فرصا عديدة حتى ركلة الجزاء لم يحسن استغلالها.

المنتخب القطري بادر بالتهديف ليرد عليه مروان الدغيشي ويستغل المنتخب القطري سوء الطالع لمنتخبنا ويحرز 6 أهداف متتالية قبل أن يحرز مروان الدغيشي هدفين يتبعه المنتخب القطري بإضافة أربعة أهداف ومروان الدغيشي يحرز سادس الأهداف لمنتخبنا ويرد المنتخب القطري بهدفين ونصر التمتمي يظهر أخيرا وأحرز هدفين يتبعهما المنتخب القطري بأربعة أهداف ليوسع الفارق إلى الضعف ويحرز نصر التمتمي هدفين قبل أن يحرز قطر آخر أهدافه لينتهي الشوط الثاني 17/‏‏10.

وبعد نهائية المباراة تم تتويج المنتخبات الثلاثة حيث نال قطر المركــــــز الأول ومــــنتخبنا ثانيا وإيـــــران ثالثا.

البعثة تعود اليوم

تعود اليوم إلى السلطنة بعثة منتخب كرة اليد الشاطئية بعد انتهاء المشاركة في كأس آسيا السادسة، وترأس البعثة راشد الحمداني عضو مجلس الإدارة وطالب افندي إداريا وحمود الحسني مدربا وجابر يعقوب مساعدا وحسام الدين عدلي اختصاصي علاج بالإضافة للاعبين وهم: عزان آل عزان وياسر الحارثي وحمود المعمري وأحمد الهنائي وأسامة الكاسبي ومهدي السليماني وهاني الدغيشي وعبدالله البلوشي ومروان الدغيشي وحسين الجابري وأشرف الحديدي وأسعد الحسني ونصر التمتمي وسعيد الحسني.

فــيتنام أقــوى هجوم وقطــــر أفضل دفاع

في إحصائية من قبل اللجنة المنظمة اعتبر منتخب فيتنام أقوى خط هجوم في البطولة وأحرز 179 هدفا يليه منتخب إيران 167 هدفا وقطر 160 هدفا ومنتخبنا 138 هدفا، ونال منتخب قطر لقب أقوى خط دفاع، حيث لم يدخل مرماه سوى 107 أهداف يليه منتخبنا 113 هدفا وإيران 128 هدفا وفيتنام 193 هدفا.

الشــحري يشيد باللاعبين -

أشاد الدكتور سعيد الشحري رئيس اتحاد كرة اليد بلاعبي المنتخب الوطني ووصفهم بالأبطال، وقال إن ما قدموه في البطولة من مستويات يؤكد أحقيتهم في الوصول لمنصات التتويج .

وأضاف أن المنتخب الوطني استطاع خلال مشواره في البطولة أن يلفت الأنظار من خلال المستويات الفنية التي قدمها والمحافظة على مستواهم الفني في جميع المباريات التي حققوا فيها انتصارات متتالية والخسارة من قطر في النهائي ليست نهاية المطاف خاصة أن المنتخب القطـــــري المصنف الثالث عالميا وأتمنى أن يكون اللاعبون قد استفادوا من الجوانب الفنية في المباراة.

الحمداني: هذا حال المباريات النهائية -

قال راشد الحمداني رئيس البعثة : قدمنا كل ما عندنا لأجل الظفر بالبطولة لكن سوء الطالع كان لنا بالمرصاد.

الفريق لعب بحذر نوعا ما وخسرنا الشوط الأول بصعوبة. حاولنا تدارك الموقف في الشوط الثاني لكن افتقدنا التركيز في المباراة.

طموحاتنا كانت كبيرة بالظفر باللقب لكن هذا الحال المباريات النهائية

تايلاند .. بطلة النساء -

توجت تايلاند بالميدالية الذهبية في منافسات الكرة النسائية بعد تغلبها في الختام على الصين تايبيه بشوطين للاشيء.

الحسني: الحظ لم يحالفنا -

أكد المدرب الوطني حمود الحسني مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية أن الحظ لم يحالف منتخبنا في المباراة النهائية حيث أضعنا فرصا كثيرة بسبب سوء التوفيق كما أن ضغط المباريات كان له كبير أثر في إرهاق اللاعبين الذين قدموا مستويات جيدة في البطولة. وأكد الحسني أن الفرصة مواتية بأن يكون هناك إعداد مثالي للمنتخب قبل المشاركة في كأس العالم بروسيا 2018م، ولدينا عام كامل وسوف أقدم برنامج الإعداد لكأس العالم بعد الوصول لمسقط مشيرا إلى أن هناك دعوات قدمت للمنتخب للمشاركة في بطولات ودية في إيران وأوكرانيا ونأمل أن تكون من ضمن برنامج الإعداد.