«خط الإرشاد الأسري» يستقبل 336 مكالمة نهاية العام الماضي

كتبت – خالصة بنت عبدالله الشيبانية –

تشير آخر إحصائيات وزارة التنمية الاجتماعية إلى استقبال خط الإرشاد والاستشارات الأسرية الهاتفية لـ336 مكالمة منها 265 مكالمة أثناء أوقات تقديم الخدمة، و71 مكالمة في غير أوقات تقديم الخدمة، تفاوت نوع المشكلات التي تم استقبالها بين العائلية والنفسية، وكان أغلبها في المشكلات الزوجية، وذلك خلال الربع الأخير من العام الماضي 2016م، تم خلالها متابعة أربع حالات للاتصالات الواردة.
وتقوم دائرة الإرشاد والاستشارات الأسرية بتقديم الخدمات الإرشادية الاستشارية عن طريق الإرشاد بالمقابلة أو عن طريق خدمة الاستشارات الأسرية الهاتفية، حيث يتم تلقي ودراسة استشارات المواطنين فيما يتعلق بمشكلاتهم النفسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية، ومعاونتهم على إيجاد الحلول المناسبة وتوجيههم لما هو متاح من خدمات وبرامج، وقد بلغ عدد الحالات المستفيدة من هذه الخدمات خلال الربع الأخير من العام الماضي حسب آخر إحصائيات الوزارة 155 حالة، منها 28 حالة مشكلات عائلية، و12 منها نفسية، و12 أخرى اقتصادية، و31 منها زوجية و27 حالة منها متعددة المشاكل، و45 مشكلة في جوانب أخرى، وبلغ عدد الحالات التي تم بحثتها 103 حالات، و54 حالة منها ما زالت تحت البحث حتى نهاية العام الماضي، وتم خلال الفترة نفسها زيارة ومتابعة 201 حالة.