1011830
1011830
العرب والعالم

القوات العراقية تقتحم حي العريبي بالموصل

14 مايو 2017
14 مايو 2017

مقتل 20 من عناصر داعش بقصف للتحالف الدولي -

بغداد - عمان - جبار الربيعي - وكالات -

أعلن الفريق الركن عبدالأمير يار الله قائد عمليات «قادمون يانينوى» أمس اقتحام القوات العراقية حي العريبي في الساحل الأيمن من الموصل.

وقال يار الله، في بيان صحفي «على بركة الله شرعت فجر هذا الْيَوْمَ قوات مكافحة الإرهاب باقتحام حي العريبي وحي الرفاعي واستطاعت تدمير تحصينات العدو والتقدم مستمر».

وأضاف: «بنفس الوقت شرعت قوات الرد السريع مع اللواء 34 من الفرقة المدرعة التاسعة باقتحام حي الاقتصادين والجزء الجنوبي من حي (17 تموز) واستطاعت القوات تدمير وعبور خطوط دفاعات العدو والتقدم مستمر».

وأشار إلى أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة اقتحمت الجزء الشمالي لحي 17 تموز، ودمرت خطوط دفاعه والتقدم مستمر.

وأعلنت قيادة عمليات محافظة الأنبار، أمس عن قتل 20 عنصرًا من تنظيم «داعش» الإرهابي بقصف لطيران التحالف الدولي في مدينة عنة غرب المحافظة، التي تقع بعض مناطقها تحت سيطرة التنظيم المتشدد .

وقالت القيادة: إن «طيران التحالف الدولي قصف مقرًا لتنظيم داعش في مدينة عنة 210 كم (غرب الرمادي)، مما أسفر عن تدميره بالكامل كما اسفر أيضاً عن مقتل 20 عنصرًا من التنظيم».

وفي السياق ذاته، قال بيان لخلية الاعلام الحربي، التابعة إلى قيادة العمليات المشتركة، انه «واستنادا لمعلومات جهاز المخابرات الوطني وجهت القوة الجوية ضربتين جويتين أسفرتا عن تدمير معملين لتفخيخ وتدريع العجلات تابع لعصابات داعش الإرهابية وقتل خمسة إرهابيين في قضاء راوة غرب الانبار».

وتابعت: إن «قطعات الفرقة الأولى ولواء مغاوير حرس حدود المنطقة الثانية ينفذان واجب بحث وتفتيش في منطقة الطبعات وقاعدة الوليد الجوية غرب العراق قرب الحدود السورية الأردنية». وأشارت إلى أن «قوة من الحشد العشائري انطلقت لتفتيش الطريق الاستراتيجي حديثة ـ القائم».

وتابعت: إن «قيادة عمليات الأنبار باشرت بتنفيذ عملية تفتيش واسعة بالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة لتفتيش الحدود الفاصلة بين القيادتين في مناطق تل سويب وتلول العلة وشاطئ بحيرة الثرثار».

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الهجرة والمهجرين ، امس عودة نحو 5 آلاف نازح من مخيمات جنوب وشرق الموصل إلى مناطقهم المحررة في محافظة نينوى خلال اليومين الماضيين.