1011440
1011440
المنوعات

أمطار الخير ترسم البسمة على ولايات السلطنة مع جريان الأودية والشعاب بغزارة

14 مايو 2017
14 مايو 2017

«الأرصاد» :الحالة الجوية تتراجع وأمطار متفرقة ببعض المناطق اليوم -

متابعة- نوح بن ياسر المعمري -

شهدت عدد من ولايات السلطنة أمس هطول أمطار متفاوتة الغزارة سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب وأدت إلى شل الحركة المرورية نتيجة شدة غزارة الأمطار و جريان الأودية على الطرق، نتيجة تأثر السلطنة بأخدود منخفض جوي، حيث شهدت المحافظات الشمالية هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة وشديدة الغزارة أدت إلى جريان الشعاب والأودية وزيادة في منسوب المياه، كما صاحبها هبوب رياح نشطة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني بأن الحالة الجوية ستبدأ اليوم في الضعف ومحدودية التأثير، ومن المحمتل أن تتأثر أجزاء من محافظة مسقط وجبال الحجر الشرقي وجنوب الباطنة بأمطار متفرقة، بعدها تبدأ الحالة بالاستقرار ابتداء من غد. كما تكون فرص هطول الأمطار الرعدية حاضرة على هذه المناطق خلال فترة ما بعد الظهيرة والمساء، وتكون مصحوبة برياح نشطة وتساقط حبات البرد وتصاعد للغبار.

وهطلت على بعض ولايات محافظة مسقط أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، أدت إلى تجمع كميات كبيرة من المياه على الطرق وجريان عدد من الشعاب والأودية، فقد شهدت ولاية السيب هطول أمطار بين المتوسطة والغزيرة على مناطق الرسيل والموالح والخوض، كما شهدت ولاية العامرات هطول أمطار غزيرة سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب. وهطلت أمطار خفيفة على ولاية بوشر. كما تواصلت هطول أمطار الخير على محافظة الداخلية، وشهدت ولايتا بدبد وسمائل أمطارا تراوحت بين المتوسطة والغزيرة سال على إثرها وادي لحيضان بفنجاء بولاية بدبد.