التعريف بالسلاسل التعليمية بتعليمية ظفار

عامر الرواس

صلالة في 14 مايو/  أقامت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار حلقة عمل تعريفية حول السلاسل التعليمية للمدارس الخاصة وذلك في قاعة ظفار بفندق كراون بلازا، ضمن مشروع المؤسسة المتحدة العالمية للمصادر التعليمية والتي تضم أكثر من ٦ موزعين من قبل ٣٥ دار نشر عالمية.
في البداية قدم سوراج بدار نائب رئيس العلاقات الاستراتيجية بالمؤسسة المتحدة نبذة تعريفية عن مشروع المؤسسة التعليمية وتحدث عن الخدمات المميزة التي توفرها للمدارس الخاصة كتوريد الكتب المطلوبة في فترة مناسبة وتوفير التدريب اللازم للمناهج المعتمدة من مختلف دور النشر للكتب التعليمية. وقدمت جولي ممثلة عن مطبعة جامعة كمبردج كلمة عن خطورة شراء الكتب المقرصنة والآثار التي تترتب على ذلك ومن ثم قدم مختصون من دائرة برامج ومناهج المدارس الخاصة ورقة عمل عن النشرات التوجيهية للمواد الدراسية ثنائية اللغة.
صاحب البرنامج التعريفي تنظيم معرض مصاحب لدور النشر ضم السلاسل التعليمية وإصدارات دور النشر المختلفة ونماذج من الاختيارات التي تتناسب مع العام الدراسي القادم في ضوء النشرات التوجيهية الصادرة من وزارة التربية والتعليم.
حضر الفعالية بتول بنت علي العجمية مديرة دائرة المدارس الخاصة وعدد من مختصي ومديري ومعلمي المدارس الخاصة وممثلين لعدد من دور النشر العالمية.