الشرطة
الشرطة
آخر الأخبار

شرطة عمان السلطانية تضبط 231 متسللا وترحل 211 آخرين خلال شهر ابريل

14 مايو 2017
14 مايو 2017

مسقط في 14 مايو / العمانية/ ألقت شرطة عمان السلطانية خلال شهر ابريل الماضي بالتعاون مع باقي الجهات العسكرية والأمنية القبض على 231 متسللا ومتسللة من جنسيات آسيوية وأفريقية وعربية، بينهم 88 متسللا تم إلقاء القبض عليهم في محافظة البريمي، و26 في مسقط، و19 في شمال الباطنة، و17 في جنوب الباطنة، و13 في ظفار، و5 في مسندم، و6 في الظاهرة ، و4 في الوسطى وشخصان في كل من الداخلية وشمال الشرقية، وشخص واحد في جنوب الشرقية، بينما ألقى الجيش السلطاني العماني القبض على 44 متسللا.

وقامت شرطة عمان السلطانية خلال نفس الشهر بترحيل 211 متسللا بينهم 11 امرأة، تنفيذا لأحكام السلطات القضائية التي قضت بإخراجهم من السلطنة لدخولهم البلاد بطريقة غير مشروعة.

وتؤكد شرطة عمان السلطانية على مواصلة جهودها بالتعاون مع الجهات الأمنية والعسكرية للحد من عمليات التسلل، من خلال تكثيف الدوريات البحرية والجوية والبرية، والتنسيق مع دول الجوار لتبادل المعلومات، إضافة إلى توعية فئات المجتمع بمخاطر تشغيل أو إيواء المخالفين وكيفية التعامل معها.

وتعرب شرطة عمان السلطانية عن شكرها للمواطنين والمقيمين على دورهم الكبير في مكافحة التسلل ومساهمتهم في القبض على المخالفين لقانوني العمل والإقامة من خلال الإبلاغ الفوري عن الأيدي العاملة الوافدة المشبوهة بالاتصال على مركز عمليات الشرطة.