14052017_111010_0
14052017_111010_0
آخر الأخبار

بنك الإسكان العماني يحصل على جائزة أفضل مصرف عقاري على مستوى الدول العربية

14 مايو 2017
14 مايو 2017

بيروت في 14 مايو /العمانية/ حصل بنك الإسكان العماني للسنة الثالثة على التوالي على جائزة أفضل مصرف عقاري على مستوى الدول العربية خلال حفل اختتام المؤتمر الاقتصادي الذي جاء بعنوان "تمويل اعاده الاعمار.. ما بعد التحولات العربية"، ونظمه الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب في العاصمة اللبنانية بيروت.

ويأتي تكريم البنك تجسيدا لمكانته الريادية في القطاع الإسكاني طوال اربعة عقود في السلطنة الى جانب دوره الفاعل الذي يقوم به في دعم عجلة النمو الاقتصادي، تسلم الجائزة نيابة عن البنك عبداللطيف بن عمر الزدجالى مساعد المدير العام لبنك الإسكان العماني.

وقد جاء هذا التكريم نتيجة اهتمام حكومة السلطنة ودعمها المستمر لإدارة البنك واهتمام جميع العاملين في البنك بالدور المنوط بهم في تقديم خدمه جيدة لأبناء هذا الوطن الغالي في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه

الله ورعاه-.

ودعا المؤتمر الذي اختتم أعماله أمس الى إعطاء القطاعين العام والخاص العربيين والمؤسسات العربية الأخرى الدور الأكبر في عمليات إعادة إعمار الدول العربية التي تشهد حروبًا ونزاعات، واوصى المؤتمر بأولوية العمل على إعادة السلام والأمان ووقف النزاع المسلح وإزالة الأسباب التي أدت الى نشوب هذه النزاعات.. كما دعا الى اشراك القطاع الخاص والمصارف العربية في عملية إعادة الاعمار عبر آليات مختلفة سواء عبر الشراكة أو نظام " بي أو تي " واشراك صناديق التنمية العربية والدولية في تمويل برامج الأعمال الى جانب تفعيل دور الحكومات العربية في تمويل البنى الأساسية واعتماد سياسة تشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتشير احصائيات اتحاد المصارف العربية إلى أن موجودات القطاع المصرفي العربي بلغت 4ر3 تريليون دولار في نهاية عام 2016، وتشكل ما نسبته 140 بالمائة من حجم الناتج المحلي الإجمالي العربي، كما بلغت الودائع المجمعة حوالي 2ر2 تريليون دولار.