1011153_389
1011153_389
آخر الأخبار

الأربعاء القادم .. إنطلاق أعمال المؤتمر السنوي الرابع للقيادة

14 مايو 2017
14 مايو 2017

تنطلق الأربعاء القادم أعمال المؤتمر السنوي الرابع للقيادة بعنوان "مهارات القيادة الفعالة" الذي تنظمه الأصايل للمؤتمرات في 17 مايو الجاري، تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون، وزير الخدمة المدنية، وسيعقد المؤتمر في فندق كراون بلازا – مسقط.

وستشارك في المؤتمر الخبيرة والمتحدثة الأمريكية السيدة لونا هاجيالي كمتحدثة رئيسية، حيث ستُقدم أربع جلسات عمل متتالية لتنقل فيها خبرتها الواسعة.. تمتلك لونا خبرة في الحياة المهنية التي امتدت إلى أكثر من 25 عاما على الصعيد العالمي شملت الولايات المتحدة الأمريكية، دول مجلس التعاون الخليجي، لبنان وأوروبا وآسيا. شمل التدريب على برامج القيادة اإلدارية والمهارات الأساسية وتقديم استشارات الأداء في مختلف الصناعات: التعليمية والأكاديمية، الخدمات المصرفية والمالية، وقطاع الفندقة، النفط والغاز، التسويق والدعاية والإعلام في أوروبا و منطقة الشرق الأوسط. أضف إلى ذلك أنها تعمل في التقييم والبحث والتصميم وصياغة الخطط الإستراتيجية للشركات والحكومات.

تحمل شهادة احترافية تخصصية في التدريب العملي من معهد CIPD في بريطانيا، حاصلة على مستوى عالي في مهارة تقييم احتياجات المتدربين وحاصلة على شهادة مهنية في معايير التطبيق العملي للمتدربين وشهادات تخصصية في الذكاء العاطفي وبرامج البرمجة اللغوية العصبية.

يتكون المؤتمر من خمس جلسات متتالية، ستقدم الخبيرة لونا أربع ورش منها بالإضافة إلى الحلقة النقاشية، حيث ستسلط الضوء على محاور عديدة متعلقة بالقيادة والقيادة الفعالة، من بين هذه المحاور خصائص القائد الفعال، دور القائد الفعّال استراتيجياً - كمطوّر للثروة البشرية وكمحتضن للمواهب والكفاءات بالإضافة إلى خاصية سرعة التنفيذ، خلق نفوذ ودور فعال للمرأة في مكان العمل والتطور الوظيفي وخطط التعاقب للمرأة في العمل، ترسيخ المعايير المهنية السليمة، التفاعل والتواصل مع الآخرين بالإضافة إلى محاور أخرى مختلفة ستتطرق لها المتحدثة خلال جلسات المؤتمر.

وسيتخلل المؤتمر حلقة نقاشية يشارك فيها عدد من المختصين والمتحدثين القياديين والتنفيذيين في مجال القيادة؛ لاستعراض أهم وأفضل الممارسات في مجال القيادة الفعالة محلياً وعالمياً في القطاعين العام والخاص، منهم نوفل السعيدي المدير العام للموارد البشرية لشركة أوربك، وحمدة الشامسية القائم بأعمال مدير عام الهيئة العامة للتأمينات الأجتماعية، والفاضل أحمد البناء الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين من البحرين بالإضافة إلى المتحدثة الرئيسية لونا هاجالي.

كما سيتخلل هذا الحوار أيضاً مجموعة من القصص الناجحة للمؤسسات والأفراد والذين أستطاعوا أن يحققوا نجاحاً باهراً في فترة قياسية قصيره بحكم سرعة التنفيذ والاداء المتميز وسوف يسلط الحوار أيضاً على تجربة شركة أوربك والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وبعض المؤسسات الخليجية والعالمية.