العرب والعالم

السيسي يدعو لرفع القيود عن توريد السلاح للجيش الليبى

13 مايو 2017
13 مايو 2017

القاهرة - (د ب أ) - أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي موقف مصر الثابت من الأزمة الليبية وسعيها المستمر للتوصل إلى حل سياسي من خلال تشجيع الحوار بين مختلف الأطراف، بما يساهم في عودة الاستقرار الى ليبيا والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه.

وجاءت تصريحات الرئيس المصري خلال استقباله بالقاهرة أمس السبت المشير خليفة حفتر الذي عينه مجلس النواب المنتخب قائدا عاما للجيش الوطني الليبي.

وذكر السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية في بيان أن الرئيس المصري أكد أهمية إعادة لحمة ووحدة المؤسسة العسكرية الليبية التي نشأت منذ 77 عاماً على يد أبناء ليبيا من مختلف مناطقها، وشدد على أهمية رفع القيود المفروضة على توريد السلاح للجيش الليبى، باعتباره الركيزة الأساسية للقضاء على خطر الإرهاب في ليبيا، فضلاً عن ضرورة وقف تمويل التنظيمات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين، والتصدي لمختلف الأطراف الخارجية التي تسعى إلى العبث بمقدرات الشعب الليبي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية: إن الرئيس أكد أن كل المساعي التي تقوم بها مصر مع مختلف القوى السياسية الليبية تهدف إلى التوصل لصيغة عملية لاستئناف الحوار من أجل مناقشة القضايا المحددة المتوافق على أهمية تعديلها باتفاق الصخيرات/‏‏المغرب/‏‏ باعتباره المرجعية السياسية المتوافق عليها.